أخبار عاجلة

الطلبة المفصولين من جامعة النجاح لوطن: منحنا الجامعة مهلة للاربعاء … – wattan.net

 رام الله – وطن: فصلت جامعة النجاح الوطنية يوم الأربعاء الماضي اربعة طلاب على خلفية مشاركتهم في نشاطات طلابية وطنية.
وقال عبادة جودة أحد الطلبة المفصولين في جامعة النجاح الوطنية في حديث لـ برنامج "صباح الخير يا وطن" الذي تقدمه الزميلة هديل أبو زينة ويبث عبر شبكة وطن الإعلامية، أن 4 طلاب قامت إدارة الجامعة بفصلهم وصدر قرار بذلك، و5 اخرين قامت بإنذارهم بالفصل.
وقال جودة أن "ما أقدمت عليه إدارة جامعة النجاح من قرارات بحق طلبتها هو انتهاك للحريات والمعايير الوطنية وقرار تعسفي جاء على خلفية مشاركة الطلبة في نشاطات وطنية وليس بسبب تجاوزات قانونية".
وشدد جودة على "أن الأنشطة الوطنية داخل أروقة الجامعة هي جزء من ثقافة شعبنا وإرثه النضالي وتاريخ الحركة الطلابية الممتد منذ عشرات السنين، كما أن النشاط الذي اتخذته الجامعة ذريعة لفصل الطلبة ليس نشاطا جديدا ولا استثنائيا".
ونوه جودة أن هناك 4 طلاب فصلوا دون أن يكون لهم أي وجود في النشاط، قائلاً " جاء الفصل بشكل مقصود من جهات معينة داخل الجامعة لا تريد للكتلة الإسلامية أن يكون لها وجود في العمل الطلابي في الجامعة"، لافتا ان مدة الفصل هي لفصلين دراسيين والمنع من المشاركة في أنشطة

ولفت جودة ان "الجامعة عقدت مجالس ضبط للطلبة، واتخذت قرار بفصلهم وقد جرى إبلاغهم بالفصل دون ان تثبت عليهم أي تهم"، مشيرا أن "الجامعة لم توضح أي مادة قانونية اعتمدوا عليها او قام الطلبة بمخالفتها، حتى يعاقبوا عليها".
ونوه أن الإجراءات التي اتخذتها جامعة النجاح ضدهم سواء كان الإنذار أو الفصل هي إجراءات غير قانونية حسب النظام القانوني للجامعة.
وقال جودة أن "الجامعة تضع القوانين وتخالفها في نفس التوقيت، وأن الطلبة تواصلوا مع جهات قانونية للمطالبة بحقهم، وسيتوجهون إلى محكمة العدل العليا لرفع قضية ضد الجامعة لمخالفتها القانون، في حال لم تحل الأزمة يوم بعد غد وهي المهلة الممنوحة لإدارة الجامعة لحل الخلاف وإعادة الطلبة لمقاعد الدراسة".
وأوضح جودة أن النشاط المشار إليه أعلاه، كان نشاط احتجاجي من جميع الكتل الطلابية على سياسة إدارة الجامعة بوقف الأنشطة الطلابية في الجامعة موضحا "أخبرونا أن اخر يوم للأنشطة سيكون في تاريخ 8/12/2022م، لكننا لم نسمع بهذا القانون مسبقاً ولم يبلغونا فيه".
ولفت ان الطلبة لم يتخذوا حتى الان أي خطوات احتجاجية، لكن التصعيد سيكون سيد الموقف في حال انتهاء المهلة الممنوحة لإدارة الجامعة لإنهاء الازمة حتى يوم الأربعاء القادم، مطالبا بإجراء انتخابات مجلس الطلبة التي لم تنعقد منذ عام 2017.
وقال جودة "إذا لم يعود الطلاب لمقاعدهم الدراسية صباح الأحد القادم وهو اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني سيكون هناك خطوات طلابية احتجاجية وتصعيد".
وحاولت وطن التواصل مع نائب رئيس جامعة النجاح للشؤون المجتمعية رائد الدبعي للتعليق على هذه القرارات، لضمان حق الرد للجامعة، لكنه لم يجب للاتصالات.

source

عن admin

شاهد أيضاً

الأميرة رجوة في محل مستلزمات الأطفال بأحدث ظهور لها.. فيديو – صحيفة صدى

We use cookies and data toIf you choose to “Accept all,” we will also use …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث التعليقات