غسالات الصحون هي من الأجهزة الكهربائية الحديثة التي صنعت خصيصا لعملية تنظيف الصحون فهي عبارة عن آلة تقوم بغسل الاطباق والاكواب وأواني الطهي وحدها فتقوم ربة المنزل بتعبئتها والأواني المتسخة المراد غسلها وتنظيفها وتقوم باختيار دورة  التشغيل المناسبة وتقوم الغسالة بتعبئة الماء لغسل الأواني وتعمل ايضا بتسخينها على حسب درجة الحرارة المناسبة كما تطلق الغسالة الماء من المرشات ثم تقوم بصرف الماء المتسخ بعد الانتهاء من عملية الغسيل ثم بعد ذلك تقوم بشطف الصحون بالماء النظيف دون أي منظفات ثم تعود وتصرفه مرة أخرى ثم تقوم الغسالة بتجفيف الاواني والاطباق.

 فهذه الغسالة تعمل من خلال مستشعرات مثل ضبط الوقت ودرجة حرارة الماء والهواء ومستوى الماء داخلها .

 فـ غساله الصحون تساعد ربات المنازل في نظافة المطبخ وايضا تخفف عليها عبء الوقوف أمام حوض الغسيل بالساعات لغسل الأواني فهي تعمل على توفير الوقت والمجهود الذي كانت تبذله ربات البيوت لأن عملية غسل الاطباق والاواني تكون عمليه صعبه ومرهقه على كل ربه منزل.

 وتعتبر غسالة الصحون من الأشياء الضرورية والمهمة داخل كل مطبخ فيجب الحفاظ عليها وعلى نظافتها.

طريقه استخدام غساله الصحون

يوجد العديد من الطرق لاستخدام غسالة صحون فإنها سهلة الاستخدام فيجب على كل ربة منزل أن تقوم باستخدام غسالة الصحون بشكل صحيح ويوجد كثير من الطرق لاستخدامها.

تعبئة غسالة الصحون

عند القيام بغسل الصحون والأواني في غسالة الصحون اتباع الخطوات الأتية:

  • عند البدء بتعبئة غساله الصحون والأواني والأطباق يجب اولا قبل وضع أواني الطهي المراد غسلها إزالة الطعام من الأطباق والأدوات المراد غسلها فيجب التخلص من بقايا الطعام فيجب أن توضع خاليه من اي بواقي من الطعام.

  • توضع الصحون والأوعية في الرف السفلي للغسالة بحيث تكون مرشات الغسالة موجهه لوجه الصحون ونضع الصحون مائله للأسفل وتوضع الصحون المسطحة في الجزء الخلفي من الرف السفلي للغسالة.

  • تعبئة رف غسالة الصحون العلوي نقوم بوضع الكؤوس والأكواب الزجاجية نضعها مقلوبة في ريف الغسالة بحيث يكون وجه الاكواب نحو الأسفل ونقوم بتثبيت الأكواب والكؤوس حتى لا تتحرك في الغسالة وتكسر.

  • ثم بعد ذلك بعد ما قمنا بترتيب وتنظيم الرفوف الأطباق والأواني والاكواب وتنظيمها نقوم بإضافة المنظف الخاص بالغسيل ويكون بكميه مناسبه حتى لا يترك المنظف بقايا الصابون على الصحون

  • ثم بعد ذلك نقوم بتشغيل غساله الصحون نقوم بتشغيل الدورة لغسالة الصحون والتي تعتبر دورة لتوفير المياه .

  • في حال إذا كانت الصحون غير متسخة بدرجة كبيرة اما اذا كانت الصحون شديدة الاتساخ نقوم باختيار الدورة المكثفة بدرجة أكبر ثم بعد ذلك اختيار دورة تجفيف الصحون اذا كنا بحاجة إلى استعمال الأواني بشكل سريع ومن الممكن تركها تجف في الغسالة دون دورة تشغيل دوره التجفيف وذلك مما يوفر في الكهرباء ايضا.

نصائح عند القيام باستخدام غسالة الصحون

يوجد الكثير من النصائح عند استخدام غسالة الصحون ومنها:

إزالة بواقي الأطعمة من الاطباق او ازالتها بدون شطف الأواني قبل وضعها في غسالة الصحون لأنها توفر الكثير من المياه.

عند القيام برص الأواني للغسيل يجب وضع الأواني الكبيرة في جانبي رف المغسلة ويمكن إزالة السلة الخاصة بالمعالج لزيادة المساحة الأواني ذات الحجم الكبير.

عدم حمولة غساله الصحون فوق الحد المناسب ونقوم بتعبئتها بطريقة تجعل وصول المياه لجميع الأواني الموجودة داخل الغسالة.

ان غسالات الصحون الحديثة تستخدم الماء الساخن في عملية  تجفيف الصحون وليس الهواء  الساخن هو الذي يجففها.

يجب تنظيف فلتر غسالة الصحون من وقت لآخر لأن تنظيفه يكون مهم جدا للحصول على نظافة صحون أكيدة وذلك من خلال نقعه في الماء والصابون لفترة دقائق ثم نقوم بفركها بفرشاة أسنان ثم بعد ذلك يشطف جيدا والتأكد من نظافة فتحات ذراع المرشحات ثم بعد الانتهاء من غسلها ونظافتها نكون بإعادة تركيب الفلتر كما كان من قبل.

تشغيل دورة الشطف لشطف والأواني في غسالة الصحون يجب ان نقوم بتشغيل غساله الصحون فورا تعبئتها بالأواني الغير نظيفة لأنه في حال عدم تشغيل غسالة الصحون مباشرة بعد وضع الأواني سيجف بقايا الطعام في الأواني وتحدث روائح كريهة من داخل الغسالة.

ولذلك أصبحت أهمية غساله الصحون شيء اساسي ومهم داخل كل منزل ولا يمكن الاستغناء عنها.

كما يقدم متجر الاصلي افضل عروض غسالات الصحون وعروض الاجهزة الكهربائية في المملكة

https://alassly.com/