المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المريميه لتنشيط الذاكره


همس الربيع
05-15-2011, 12:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لعشبةالميرميه فوائد كثيره جدا وخاصة للنساء
فوائد الميرميه للنساءينصح إستخدامها قبل الدوره الشهريه لانها تساعد على تحسين الحالة المزاجية وعلى تصريف الماء الزائدتساعد على ضبط الحالةالهرمونية لدى النساء وخاصة عند سن اليأس ...كما أنها تتميز بمفعول قابض للأوعيةالدموية في حالة غزارة دم الدوره الشهريه ...وتساعد على انتظام الدورة الشهرية عندبدء حدوثها بعد البلوغ... كما ينصح إستخدامها قبل الدوره الشهريه لانها تساعد علىتحسين الحالة المزاجية وعلى تصريف الماء الزائد المحتجز بالجسم خلال هذه الفترة.... و تعمل المرميه على تنظيف الرحم و حمايته من الإلتهابات و تنشط المبايض لدى المرأه ومن فوائدها العامة ...
تتميز عشبة المرمية بمفعول مضاد للعرق ...وتظهر النتيجةبعد ساعتين من شربه...
كما انها مطهره للجروح....
وتحتوي المرمية على موادة شبيهه ببعض المواد الحافظه ولهذا الغرض تخلط اللحوم او المأكولات المراد حفظهابكميات وفيرة من اوراق المرمية ...
أيضاً تساعد على ارتخاء العضلات الملساء ..فهو يفيد كعلاج لمغص البطن ويساعد على خفض مستوى السكر إذا ما أخذ على الريق .... ويكمن استخدامها كغرغرة لتلطيف آلام الحلق الناتج عن الإحتقان الشديد ...وكذلك فيوقف نزيف اللثة..



ابحاث في الميرميه
في بحث جديد يثبت النظريات القديمة حول فوائدالميرمية على الدماغ, توصل علماء بريطانيون إلى إثبات علمي يؤكد أن هذه النبتة تنشط الذاكرة وتحسّن الوظائف الذهنية.


فقد وجد العلماء في مركز بحوث النباتات الطبية في جامعتي نيوكاسيل ونورثومبريا، صحة ما جاء في النصوص القديمة بأن الميرميةمفيدة للرأس والدماغ وتسرّع الاستجابات العصبية والذاكرة والحواس. وقد عرفت الميرمية منذ زمن طويل كعلاج للنسيان وفقدان الذاكرة, ويمكن شربها مع الشاي أو بعدنقعها بماء مغلي أو استخدام خلاصتها.


وأظهرت البحوث الحديثة أن الميرميةتعيق انزيم يسمى »آسيتل كولين استريز« (AChE) الذى يحطم الناقل العصبي الكيميائي »آسيتل كولين« الذي تترافق مستوياته المنخفضة مع مرض الزهايمر الذي يعتبر أكثرأمراض العته انتشارا ويؤثر على حوالي عشرة ملايين شخص في العالم.


ولاحظ الباحثون بعد متابعة 44 شابا من الأصحاء, تراوحت أعمارهم بين 18 ـــ 37 عاما, خضعوالاختبارات الذاكرة بعد تناولهم كبسولات زيت الميرمية أو دواء عاديا, ان أداءالأشخاص الذين تناولوا الميرمية كان أفضل من المجموعة الأخرى.



وأشارالخبراء إلى أن الكثير من الأدوية الحالية المخصصة لعلاج النسيان وضعف الذاكرة مثل »دونيبيزيل« تسبب تأثيرات جانبية سلبية، بينما لا تسبب الميرمية مثل ذلك, وتأكدتالحاجة إلى تفسير فعالية هذه العشبة التي قد ترجع إلى مجموعة الكيماويات الموجودة في زيتها وتعطيها خصائصها الاستروجينية والمضادة للأكسدة والالتهاب, وفائدتها كعلاجلمرض الزهايمر.


وقال هؤلاء في مجلة (علوم الأدوية والكيمياء الحيويةوالسلوك) ان لهذه الاكتشافات أهمية بالغة للمرضى المصابين بالزهايمر، وللطلاب وغيرهم ممن يتقدمون للامتحانات، ولكن بعد إجراء المزيد من الدراسات لمعرفة تأثيرهاعلى المدى الطويل.

ورد الملائكه
05-15-2011, 12:57 PM
نعم غاليتى
وهى متواجده ببلاد الشام
ومع الشار روعه
دوما مبدعه همس
دمتى مع كل جديد
وردى

همس الربيع
05-17-2011, 08:17 PM
http://imgcache.chat-hozn3.com/imgcache/14462.imgcache.gif

همس الربيع
05-17-2011, 08:17 PM
http://imgcache.chat-hozn3.com/imgcache/14463.imgcache.gif

امورة المنتدى
05-20-2011, 07:34 PM
همس
سلمت ـآأنـآأملك
تقرير مفيد غلاي يعطيك العافيه
بـآأنتضـآأر ـآألقـآأدم منك
ودي لشخصك

على برنس
05-30-2011, 01:27 AM
شكرااا وسلمت الايادي تقبلي مروري البسيط