المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتساح" مصري لمنافسات الجمباز بألعاب العرب


انثى مخمليه
12-13-2011, 11:18 PM
تألق المصريون على أجهزة الجمباز المختلفة لترتفع الحصيلة الذهبية لحامل اللقب في منافسات الجمباز بدورة الألعاب العربية الثانية عشرة في الدوحة إلى سبع ميداليات اليوم الثلاثاء.


ونالت قطر صاحبة الضيافة ثلاثة ميداليات بينها فضية وبرونزية للاعبتها الشابة شادن وهدان بينما فاجأ اليمني نشوان الحرازي نفسه ليحرز فضية وبرونزية وهو العائد للمنافسات بعد غياب عام كامل.


واقتنص التونسي الشاب وجدي بوعلاقة الذهبية الأولى لتونس اليوم في مسابقة الحركات الأرضية لكن السلام الوطني المصري عزف أربع مرات بعد ذلك في أكاديمية أسباير بالدوحة بعد أن جمع الفريق ذهبيتين للرجال ومثلهما للسيدات.


وتوج محمد السحرتي (21 عاما) المتأهل للألعاب الاولمبية بلندن 2012 بذهبية حصان الحلق وحصل زميله الأصغر سنا إسلام شاهين على الميدالية البرونزية ثم تحدثا بسعادة عن روح الفريق .


وقال السحرتي لرويترز "اكتساح بهذه الطريقة لا يمكن لأحد أن يتوقعه لكننا فعلا بذلنا جهدا كبيرا."


وأضاف بعدما توج مع مواطنه ليرتفع رصيد مصر الإجمالي من الميداليات في الجمباز إلى 11 ميدالية "كان الاستعداد جيدا. أنا سعيد أيضا من أجل إسلام."


وتكرر "الاكتساح" ايضا في مسابقة العارضتين للسيدات فنالت سلمى السعيد الميدالية الذهبية وذهبت الفضية لمواطنتها آية محجوب.


وحصلت سلمى (20 عاما) على 11.725 نقطة وأحرزت الذهبية متقدمة على آية التي جاءت في المركز الثاني ونالت الفضية لكنها افتتحت في وقت سابق منافسات السيدات بالتتويج في مسابقة حصان القفز.


وقالت سلمى (20 عاما) "سعدت بحصول آية على الفضية بقدر سعادتي بالذهبية... نحن واحد والمهم هو الفريق."


واحتلت القطرية شادن وهدان المركز الثالث بعد أداء جيد واستبقت ذلك بالميدالية الفضبة لمسابقة حصان القفز ثم قالت إنها لا تشعر بأي خيبة أمل لأنها قدمت ما عليها.


وأضافت اللاعبة البالغة من العمر 16 عاما والتي شاركت في الألعاب الاولمبية للشباب في سنغافورة عام 2010 "مستواي في تقدم وهذه نتيجة جيدة. كنت أتمنى الفوز في المسابقة الأخرى لكن المركز الثالث ليس سيئا."


ورغم التفوق المصري لم يكن من الصعب على بوعلاقة الفوز بمسابقة الحركات الأرضية وهو الفائز بذهبية في بطولة العالم ببلجيكا قبل أربع سنوات.


وقال بوعلاقة للصحفيين بعد أن تفوق على الأردني جاد مزاهره صاحب الميدالية الفضية "كانت علي ضغوط بالتأكيد لكوني أول لاعب عربي أو افريقيا يحصل على ذهبية في كأس العالم.. لم أرغب في المخاطرة اليوم ولم أقم بحركات صعبة. اخترت الفوز بالميدالية الذهبية."


أما الحرازي الذي يتدرب في الولايات المتحدة والذي حصل على فضية حصان الحلق وراء الثنائي المصري وبرونزية الأرضي فقال إنه راض عما حققه بعد كل هذا الابتعاد عن التدريب والأوضاع المضطربة في اليمن.


وأضاف لرويترز "لم يكن حضورنا إلى قطر مؤكدا إلا قبل الدورة بيومين فتدربنا على عجل."

سندريلا بغداد
11-11-2012, 04:54 AM
سلمت أإنِ ـأإملك عِ األموضوع
رأإق لي تتوأإججِ ـدي هنِ ـأإ
كل الود لشخصك

لــہيہث الـہهہاشہمہي
11-11-2012, 10:11 AM
سلمت الايادي
مودتي

مــــلــــوكـــه
01-21-2013, 08:42 PM
مسـاء ألج ـــوري
م ـوضوع في قمة إْلخيااال
ط ـرحت فابـٌْدع ـت
دم ـت ودآم ع ـطائك
ودائم ـا بأنتظـارج ـديدك الشيق
لكم خ ـالص تقديري واح ـترامي