المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دول الخليج تهيمن على الرماية وتفوق مصري في القوس والسهم بألعاب العرب


انثى مخمليه
12-13-2011, 11:12 PM
واصلت منتخبات دول خليجية هيمنتها على منافسات الرماية بدورة الالعاب العربية في الدوحة اليوم الثلاثاء لكن رماة مصر تفوقوا في رياضة القوس والسهم.


وانتزعت تونس الذهبية الاولى في رفع الاثقال للسيدات في وزن 53 كيلوجراما بفضل سمية فطناسي التي تفوقت على سائر المنافسات.


وأحكمت السعودية قبضتها على صدارة منافسات الرماية في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة بعد الفوز بلقبي الفردي والفرق لمسابقة المسدس القياسي من 25 مترا.


وعوضت مصر هزيمتها في فرق التنس للسيدات امام تونس يوم الاحد وأحرزت لقب فرق الرجال بالفوز على الكويت 2-صفر في مجمع خليفة للتنس والاسكواش اليوم.


وفاز المصري شريف حسين على الكويتي عبد الله مقدس بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-1 كما حول المصري محمد محمود تأخره امام الكويتي محمد غريب الى فوز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-7 و6-1 و6-4.


وقاد الرامي المخضرم محمد آل سعيد الفريق السعودي للفوز في مسابقتي الرجال بالمسدس القياسي من 25 مترا بعد أن توج بطلا أمام المصري محمود أحمد الذي اكتفت بلاده بنفس الميدالية الفضية في الفرق. وحصلت عمان على الميدالية البرونزية.


وقال زكي عبد الله مدرب الفريق المصري "المركز الثاني في الفردي وفي الفرق ... هذا ليس سيئا لكنه لم يكن طموحنا."


وكان آل سعيد خسر لقب مسدس ضغط الهواء من عشرة أمتار في المراحل الأخيرة أمام الجزائري الشاب أمين عجابي امس الاثنين وقال لرويترز في ميدان لوسيل للرماية حيث تقام المنافسات اليوم "هكذا هي الرماية ... تتفوق في يوم وغيرك في يوم اخر... كنت قريبا أمس لكن المركز الثاني ليس إخفاقا."


وأكمل التفوق السعودي في ميدان 25 مترا هيمنة منتخبات الخليج على اليوم بعد أن توجت الكويتية الشابة مريم أرزوقي بذهبية البندقية من 50 مترا من الوضع راقدا تاركة الفضية والبرونزية للبحرين التي عوضت الإخفاق بالفوز بذهبية الفرق.


لكن على بعد قليل من الرصاصات كانت مصر على موعد مع زيادة غلتها من الميداليات الذهبية في ميدان القوس والسهم.


وحصد المصريون لقبي الفردي والفرق في منافسات القوس المعاكس للرجال والسيدات لترفع رصيدها في صدارة الرياضة الى تسع ميداليات ذهبية وخمس فضيات وعشر برونزيات.


وتمكنت السعودية فيما بعد من انتزاع ميداليتين ذهبيتين في منافسات اليوم بعدما أحرز الرامي عبد العزيز الروضان ذهبية القوس المجمع وانتزع فريقها ذهبية القوس المركب.


وفي منافسات رفع الأثقال تصدرت فطناسي الترتيب بعدما حققت 171 كيلوجراما في المجموع كما ظهر تفوقها الواضح على باقي المنافسات في مسابقتي الخطف والنطر.


وحلت الجزائرية كنزة في المركز الثاني برصيد 153 كيلوجراما في المجموع. وجاءت الاردنية اسمهان في المركز الثالث برصيد 151 كيلوجراما بعد منافسة قوية مع الرباعة الجزائرية.


وفي الصالة الداخلية بمجمع اسباير زون للرياضة أنزل منتخب مصر لكرة اليد للرجال هزيمة ساحقة بنظيره السوداني بنتيجة 58-5. وجاءت أهداف السودان الخمسة في الشوط الثاني إذ لم يتمكن من احراز أي هدف في الشوط الاول الذي انتهى لصالح مصر 26-صفر.


وفي ميدان القوس والسهم أحرزت مصر لقب الفرق بعدما جمع فريقها المكون من أحمد النمر وابراهيم صبري وهادي الخلوصي 3191 نقطة متقدمين على المنتخب العراقي الذي أحرز الفضية ثم حلت قطر ثالثة ونالت البرونزية برصيد 3124 نقطة.


وحصلت مصر على ذهبية فردي السيدات في القوس المعاكس ايضا بعدما فازت أميرة منصور بالمنافسات برصيد 1165 نقطة متقدمة على مواطنتها ندى كامل الذي نالت الفضية برصيد 1146 نقطة.


وحلت العراقية رند المشهداني في المركز الثالث ونالت البرونزية بعدما أحرزت 1112 نقطة.


ونال الثلاثي المصري ندى كامل وآية كامل واميرة منصور ذهبية الفرق بفارق كبير عن أقرب منافساتهن بعدما أحرزن 3400 نقطة. وجاءت سيدات المغرب في المركز الثاني برصيد 2941 نقطة ثم العراق في المركز الثالث برصيد 2884 نقطة.

سندريلا بغداد
11-11-2012, 04:54 AM
سلمت أإنِ ـأإملك عِ األموضوع
رأإق لي تتوأإججِ ـدي هنِ ـأإ
كل الود لشخصك

لــہيہث الـہهہاشہمہي
11-11-2012, 10:11 AM
سلمت الايادي
مودتي

مــــلــــوكـــه
01-21-2013, 08:43 PM
مسـاء ألج ـــوري
م ـوضوع في قمة إْلخيااال
ط ـرحت فابـٌْدع ـت
دم ـت ودآم ع ـطائك
ودائم ـا بأنتظـارج ـديدك الشيق
لكم خ ـالص تقديري واح ـترامي