المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات تعوّل على الألعاب الفردية


انثى مخمليه
12-06-2011, 11:11 PM
تعوّل بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دورة الرياضية العربية الثانية عشرة التي تقام في الدوحة من 9 إلى 23 كانون الأول/ديسمبر الجاري، تعوّل على الألعاب الفردية في ظل غياب مشاركتها في الألعاب الجماعية لحصد أكبر عدد من الميداليات.

وتشارك الإمارات ببعثة مؤلفة من 123 رياضياً يمثلون 15 اتحاداً وهي الفروسية (قفز الحواجز والقدرة) والبولينغ والبلياردو والكاراتيه والتايكواندو والجودو والشراع والرماية والشطرنج ورفع الأثقال وألعاب القوى والسباحة والدراجات وكرة الطاولة وكرة المضرب.

وستكون الألعاب الجماعية الغائب الأكبر عن بعثة الإمارات بعد استبعاد منتخبات السلة والطائرة واليد لعدم تحقيقها للمعايير التي وضعتها اللجنة الاولمبية الإماراتية، في حين اعتذر منتخب كرة القدم عن المشاركة لعدم رغبة اتحاد اللعبة في التأثير على برنامج بطولاته المحلية.

وكان لافتاً السماح لمنتخب الكرة الطائرة للسيدات بالمشاركة بعد إحرازه ذهبية بطولة الألعاب الخليجية التي اختتمت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في البحرين، ليكون أول فريق للسيدات يمثل الإمارات في لعبة جماعية في تاريخ مشاركاتها في الدورات العربية.

وتراجعت المشاركة الإماراتية في النسخة الحالية مقارنة بالدورة الحادية عشرة عام 2007 في مصر، حين تألفت بعثتها من 260 شخصا بينهم 144 رياضياً كأكبر مشاركة في تاريخها.

ميداليات مضمونة

لم يكن الإعداد للدورة العربية الحالية مثالياً، إلا أن ذلك لا يمنع من التأكيد أن الإمارات قادرة على حصد عدد من الميداليات المضمونة، لاسيما مع تميزها في بعض الألعاب وخصوصا القدرة والسنوكر والرماية والسباحة والدراجات.

وكان عدد من الاتحادات الرياضية اشتكى من تواضع الإعداد للدورة الذي اقتصر على تجمعات داخلية والمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى في البحرين حيث احتلت الإمارات فيها المركز الرابع برصيد 30 ميدالية (5 ذهبيات و12 فضية و13 برونزية).

وتبرز الإمارات بشكل خاص في منافسات الفروسية للقدرة والتحمل، وهي تبدو ضامنة لميداليات الفردي والفرق على غرار ما فعلته في النسخة الماضية حين احتكرت المراكز الثلاثة الأولى في الفردي ونالت ذهبية الفرق.

وسيكون الرهان كبيراً على منتخب السنوكر المؤلف من محمد شهاب ومحمد الجوكر وعيسى السيد، لتأكيد تميز الإمارات في اللعبة بعدما أحرزت 5 بطولات عربية في اخر 6 نسخ واحتكرت بطولات الخليج كاملة (15 مرة من اصل 15 بطولة).

ولن يكون منتخب البولينغ بعيداً عن الميداليات بمشاركة شاكر حسن ونايف عقاب وحسين السويدي ومحمود العطار الذين أحرزوا ذهبية وفضيتين في دورة الألعاب الخليجية الأخيرة، كما أن عودة محمد القبيسي بطل العالم السابق للمشاركة ستزيد من قوة الفريق الإماراتي.

وبإمكان الإمارات ضمان ميداليات في ألعاب القوى والدراجات، على غرار ما فعلته في البطولتين العربيتين الأخيرتين على صعيد اللعبتين.

وأحرزت الإمارات ذهبية و6 فضيات و4 برونزيات في البطولة العربية لألعاب القوى التي أقيمت في العين في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عبر مسابقات 100 و10 آلاف م والتتابع 4 مرات 100 م والوثب الثلاثي عند الرجال، و1500 و5 آلاف م عند السيدات.

ونال الدراج يوسف ميرزا ذهبية الفردي في البطولة العربية الأخيرة، مع العلم بأنه سبق للإمارات أن أحرزت ذهبيتي الدورة العربية العاشرة عام 2004 في الجزائر.

ويملك منتخب الرماية حظوظاً كبيرة بنيل ميداليات بوجود سيف الشامسي صاحب ذهبية الحفرة المزدوجة في البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في طنجة المغربية، ومحمد حسن صاحب برونزية السكيت.

وتتجه الأنظار في السباحة إلى محمد الغافري الذي أهدى بلاده أول ميدالية عالمية في تاريخها بعد فوزه ببرونزية 50 م ظهراً في الجولة الافتتاحية لكأس العالم التي أقيمت في دبي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتنافس الإمارات بقوة في الشطرنج وكرة الطاولة والفروسية والكاراتيه والتايكواندو، وهي الألعاب التي سبق لها إحراز ميداليات فيها خلال النسخات السابقة.

مشاركة متأخرة

بدأت علاقة الإمارات بالدورات العربية متأخرة، وشاركت للمرة الأولى في الدورة الخامسة التي أقيمت في سوريا عام 1976، وانتظرت حتى الدورة السابعة في سوريا عام 1992 لتحصد أولى ميدالياتها عندما نالت 5 ميداليات، وهي ذهبية و3 فضيات وبرونزية.

وفي الدورة الثامنة في لبنان عام 1997 أحرزت فضية وبرونزية فقط، قبل إن تكون الدورة التاسعة في الأردن عام 1999 الأفضل للإمارات على الإطلاق عندما نالت 34 ميدالية، وهي 8 ذهبيات و9 فضيات و17 برونزية.

وحققت الإمارات في الدورة العاشرة عام 2004 في الجزائر 30 ميدالية وهي 8 ذهبيات و6 فضيات و16 برونزية، ونالت في الدورة الحادية عشرة في مصر 25 ميدالية، 7 ذهبيات و9 فضيات و9 برونزيات.

ويعتبر إسماعيل غلوم صاحب أول ذهبية للإمارات في الرماية من بندقية عيار 22 في الدورة السابعة، أما أفضل الرياضيين فهو رامي المسدس عادل الجميري الذي نال 7 ميداليات في الدورتين الثامنة والتاسعة، وهي 3 ذهبيات و4 فضيات.

ويبلغ حصاد الإمارات الإجمالي 85 ميدالية (20 ذهبية و25 فضية و40 برونزية).

اسمر حبيبتي هيه القانون
09-18-2012, 07:09 PM
يسسسلموـوٍ علىا هذإ الطرح
الجميل راق لي جدأأ يعطيك
الف عافيه بنتظأر المزيد
من ابداعاتك بشوق
ودي قبل ردي

سندريلا بغداد
09-18-2012, 08:20 PM
يسسسلموـوٍ علىا هذأ الطرحٍ الجميل
راق لي جدأأ يعطيك الف عافيه