المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التهاب الكبد الوبائي أ


شمس بغدآد
11-19-2011, 10:17 AM
التهاب الكبد الوبائي/أ /



التهاب الكبد الوبائي /أ/ يعتبر من اكثر التهابات الكبد شيوعاً و أقلها خطورة , يسببه فيروس التهاب الكبد أ (Hepatitis A virus) .
و تنتقل العدوى بالفيروس عن طريق الأغذية الملوثة و الماء , أو عن طريق العدوى من الأشخاص المصابين , حيث أن الكثير من حاملي المرض لا تظهر عليهم الأعراض أو تكون اعراض بسيطة .
و معظم الحالات البسيطة لا تحتاج الى علاج , و يتم الشفاء دون التسبب بضرر للكبد , و دون التسبب بالتهاب كبد مزمن أو تشمع كبد على غرار التهاب الكبد ب و ث (hepatitis B and C) .

أعراض التهاب الكبد الوبائي :

بعض المصابين بالمرض قد لا يشعرون بأي أعراض , و تظهر الأعراض عموماً بعد الإصابة بالعدوى بثلاث أسابيع تقريباً , و حين تظهر الأعراض غالباً ما تظهر فجأة و تكون شبيهة بأعراض التهاب الأمعاء (gastroenteritis) :
- تعب و ارهاق .
- غثيان و قيء .
- ألم في البطن و خاصة في منطقة الكبد ( أعلى يمين البطن ) .
- فقدان الشهية .
- حمى خفيفة .
- اصفرار في لون الجلد و العين (jaundice) , و قد لا تصيب جميع الحالات , و تحدث عندما يفقد الكبد قدرته على التخلص من بقايا كريات الدم الحمراء المتكسرة ( البليروبين bilirubin ) .
- ألم في العضلات .
- شريان ( حكة ) .
- التهاب امعاء .

ان معظم هذه الأعراض تزول خلال شهر الى شهرين .

نسبة الاصابة :

حوالي ثلث سكان امريكا ( و تزيد النسبة قليلا في العالم العربي ) يوجد لديهم مضادات للفيروس أي انهم اصيبو بالفيروس من قبل .
و تقل هذه النسبة مع زيادة الوعي للمرض و التشخيص الجيد للأعراض .

تشخيص المرض :

يتم التشخيص بالاعتماد على الصورة السريرية للمرض ( الأعراض ) و على نسبة البيليروبين في الدم , و أيضاً على انزيم أمينوترانسفيريز (aminotransferases) و الذي تزيد نسبته في حالات التهابات الكبد .

مضاعفات الاصابة بالمرض :

ان معظم الحالات تشفى شفاء تام بعد شهرين من الإصابة بالمرض , و لكن في بعض حالات الإصابة الشديدة أو الإصابة بالفيروس بالاضافة لوجود مرض سابق كالتهاب مزمن في الكبد قد تؤدي إلى فشل وظائف الكبد (liver failure) .

العلاج :
يوجد مركز متخصص لعلاج الكبد أ يقدم علاجات طبيعية أهم مكوناتها الأعشاب الطبيعي عسل النحل وماء المحو بالإضافة إلى الرقية الشرعية بكلام الله عز وجل ، هذا المركز هو مركز الدكتور محمد الهاشمي الذي له الفضل بعد الله عز وجل في علاج أصعب الأمراض كالتهاب الكبد أ

ودمتم سآلمين ^^

ورد الملائكه
11-19-2011, 08:19 PM
معلومات روعه شموسو
والله يبعدنا عن هالمرض:eh_s1:
عاشت ايدك حوب
ولكى كووول الورد:tg6ty:

شمس بغدآد
11-20-2011, 09:25 AM
آمين ....

يسلمو غلآتي ع مرور^^

امونة
01-13-2012, 03:19 PM
بارك الله فيك فعلا لقد شاهدت عدت حالات شفيت عبر قناة الحقيقة الفضائية تماثلت للشفاء التام من أمراض مختلفة فقط بمستخلصات أعشاب طبيعية والرقية الشرعية وهي تمر بشكل متجدد عبر برنامج حالات شفيت وهذه ترددات قناة الحقيقة لمن يريد مشاهدت البرنامج. تردد قناة الحقيقة التابعة للدكتور الهاشمي هي قمر النيل سات تردد 12303 h أفقي 27500 Arabsat: 12130 Asia 5: 3960 Galaxy: 11867 Hotbird: 12245

شمس بغدآد
01-22-2012, 02:50 PM
نورتي أإْمونه^^

اسمر حبيبتي هيه القانون
11-13-2012, 11:35 AM
يسسسلموو على
هذا المعلومـه
المفيده راقت لي
جدأأ يعطيك الف عافيه
بنتظار المزيد من ابداعاتك
بشوق ودي قبل ردي