المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الهيل ضاااار ؟


زهرة القصر
04-25-2021, 02:59 AM
الهال أو الهيل أو الحبهان ، والمعروف أيضا باسم Elaichi في الهند ، هو اسم لنوع من النباتات والبذور والتي ترجع إلى أصل هندي من جنوب شرق آسيا . وهي واحدة من أقدم التوابل في العالم ، وأيضا واحدة من أكثر التوابل شعبية ، لتحتل المركز الثالث لأغلى التوابل بعد الزعفران والفانيليا .
زرع الهيل في جنوب الهند حتى اكتشفه الصينيون وقرروا البدء بزراعته ، وهناك أيضا أدلة على أن المصريين القدماء قاموا بإستخدام هذا النوع من التوابل لأغراض مختلفة ولكن معظمها يرجع إلى الأغراض الطبية لعلاج اللثة والأسنان .

في الوقت الحاضر ، عادة ما يزرع الهيل في جنوب الهند وغواتيمالا . وهو من التوابل العالية في سينول النباتية ، والتي تؤثر بصورة إيجابا على العديد من الشكاوى الجسدية . كما يستخدم الهيل لمشاكل الهضم ، والحرقة ، والتشنجات المعوية ، وأعراض القولون العصبي (IBS) ، غازات الأمعاء ، والإمساك ، والكبد والمرارة الشكاوى ، وفقدان الشهية .

كما انه يستخدم لنزلات البرد والسعال و التهاب الشعب الهوائية والتهابات الفم والحنجرة ، بينما بعض الناس يستخدموا الهيل بمثابة منبه ولعلاج بعض مشاكل المسالك البولية .

أهم أنواع الهيل:
هناك ثلاثة أنواع من الهيل وهي:
الهيل الأخضر
الهيل الأسود أو البني
هيل الأرض
ومن المتفق عليه أن الهيل الأخضر هو أعلى مستويات الجودة من الهيل

الاحتياطات الخاصة والتحذيرات:
اضرار الهيل
الحمل و الرضاعة الطبيعية
الهيل يبدو أنه آمن بالنسبة للنساء الحوامل والرضاعة الطبيعية بالكميات المعتدلة . ولكن ينبغي تجنب اي زيادة في الكمية .

حصى في المرارة
هل تعلم أن الاستهلاك المفرط للهيل قد يؤدي إلى تكوين الحصوات ؟ نعم ، فقد اكشفت بعض الدراسات الحديثة لهذه المعلومات المثيرة . يعاني كثيراً جهازنا الهضمي من امتصاص الهيل بصورة جيدة ، مما يسبب الترسيب لهذه البذور داخل أجسامنا . وقد تؤدي هذه العملية إلى نمو الحصوات في المرارة . إذا كنت تعاني من هذه المشكلة ، فعليك بتجنب تناوله . تناول الهيل بكميات كبيرة يكون حصوات على المرارة . مما يتسبب في زيادات آلالام الحصوات بشكل كبير ، وخاصة إذا تم الاستهلاك الزائد من الهيل . كما أكدت الأبحاث أن التناول المفرط للهيل يؤدي إلى العدوى والنزيف .
يجب تجنب الافراط في الهيل بكميات أكبر من اللازم في المواد الغذائية إذا كنت مريض بحصى المرارة .
بذور الهيل يمكن أن تؤدي إلى تكوين الحصوات والتي تسبب المغص (ألم تشنجي) .
المرضى الذين يعانون من حصى المرارة قد يعانون من آلالام البطن بعد تناول جرعة من الهيل ، بينما ينبغي تواصل مرضى المرارة بالطبيب للحصول على المزيد من التوجيهات قبل تناول الهيل .

الحساسية
الهيل من التوابل التي تسبب الحساسية . والذي يحتوي على الآثار الجانبية الحساسة والخطيرة ويمكن أن تشمل صعوبات في التنفس ، وعدم الراحة في الصدر ، أو تورم الجلد ، وتزيد هذه الاعراض مع تناول المرضى الذين يعانون من أي رد فعل تحسسي بعد تناول الهيل ، لذا يجب التماس الرعاية الطبية الطارئة على الفور لمنع حدوث أي مضاعفات إضافية .
فإذا تم استخدامها لفترات طويلة وبكميات كبيرة ، فقد يؤدي تناول الهيل إلى بعض أمراض الحساسية الغير مبررة . وحساسية الجلد المعروفة باسم التهاب الجلد الالتماسي وهو نوع ذو شعبية من الطفح الجلدي . ومن أعراض الافراط في تناول الهيل :

أعراض الحساسية من الهيل :
الصدر أو الحلق والضيق
شعور غير مريح
ألم في الصدر
ضيق في التنفس
مشكلة في الجهاز التنفسي

تفاعلات الهيل:
يجب أستهلاك الهيل بحرص وخاصة إذا كنت تعاني من أي مرض . لأن الهيل قد يتفاعل مع بعض الأدوية بصورة سلبية ويؤدي إلى عواقب صحية خطيرة ، وخاصة إذا قمت بإهمال هذه الحالة . الكثير منا لا يدركون مثل هذا التفاعل في انتظام تناول الهيل .
الهيل يزيد فرصة تفاعل الدواء بطريقة سلبية . لذا ينصح بتجنب تناول الأنواع التالية من الأدوية .عند تناول الهيل :
أدوية فيروس نقص المناعة البشرية
مضادات التخثر
الأدوية الكبد
مضادات الاكتئاب
الأسبرين
الأدوية المضادة للصفيحات
الأدوية حصوة
سريع الانفعال الأدوية متلازمة القولون

مشاعر حطمتها الخيانه
04-29-2021, 03:48 AM
انت سيدة الابداع بلا منافس

شاطيء الحب
05-23-2021, 12:41 AM
ادون الإعجآب
برآئعتك
دمت
لكل جمييل