المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد لا توصف للتمر


زهرة القصر
07-09-2015, 03:58 PM
التمر من الثمار التي يحرص الأشخاص على تناولها في شهر رمضان المبارك، نظرا لفوائدها الصحية الجمة بخلاف أنه شراب لذيذ الطعم، من أهم فوائده الصحية تنظيف الجهاز الهضمي، تنظيم حركة القولون، التقليل من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، كما أنه يقي من حدوث الإمساك الذي يكثر في شهر رمضان، بالإضافة إلى أنه يُعد غذاءً مثاليًا لمرضي الأنيميا وهشاشة العظام لاحتوائه على الكالسيوم.
والجدير بالذكر لن يقتصر دور التمر في الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة، بل يعد كنزا لجمال بشرتك إذا استخدم مباشرة على البشرة، بحسب قول خبيرة التجميل والعناية بالشعر رشا شلباية.
وتضيف :"يعمل التمر على تفتيح البشرة ونضارتها، بالإضافة إلى دوره في القضاء على البقع البنية والنمش وآثار الحبوب".
وتقدم خبيرة التجميل رشا شلباية وصفات طبيعية من التمر تعمل على تفتيح ونضارة البشرة..
مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع تمر مهروس، يوضع على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة بعد ذلك جيدا بالماء الفاتر.
وللقضاء على علامات الشيخوخة والتجاعيد الرفيعة بالوجه والرقبة، قومي بمزج التمر بعد هرسه جيدا مع صفار بيضة مع القليل من ماء الورد على بشرة نظيفة، يترك لمدة ساعة، وتغسل بالماء الفاتر.
للحصول على بشرة ذات لون مخملي، يمكنك إضافة مقدار فنجان من الماء إلى نصف كوب من التمر المهروس أو المعجون، وضعيه ليغلى على النار، واستمرى بالتقليب حتى يتجانس قوام العجين ثم أضيفى ملعقتين من القشدة إليه بعد أن يبرد ويكتسب درجة حرارة الغرفة، يوضع على بشرتك لمدة ساعة، وتغسل بالماء الفاتر.

انثى مخمليه
08-06-2015, 02:02 PM
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

زهرة القصر
08-06-2015, 04:56 PM
http://up.3dlat.com/uploads/13842807716.gif



انثى الورد

فاطمة الطاهرة
09-02-2015, 06:02 AM
الله يعطيك العافيـهـ غاليتي عالطرح المميـز
وان شاء الله الكل يستفيد
لاعدمنـآآكـِ
دمتــي بـود