المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهمية النشويات في تقليل الاصابه بسرطان القولون الناجم عن تناول اللحوم الحمراء


احساس العالم
08-06-2014, 10:00 PM
http://www.chat-hozn3.com/vb/storeimg/images_1407351638_858.jpg


أكدت الدلائل أن اللحوم الحمراء "لحوم البقر والخنزير والضأن" يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيمـ إذا استهلكت بنسب، ولكن كشفت دراسة جديدة أن استهلاك النشا المقاوم الغنى بالألياف يمكن أن يقلل من هذه المخاطر، مما يجعل تناول اللحوم الحمراء أكثر أماناً.

وقالت الدكتور كارين همفريز، الباحثة من جامعة فلندرز فى أديلايد، أستراليا، إن هناك أمثلة جيدة من المصادر الطبيعية التى تحتوى على النشا المقاوم، والتى تتمثل فى الموز (الذى لا يزال أخضر قليلاً)، الفاصوليا، الحمص، العدس والحبوب الكاملة.

وذكرت صحيفة "ميديكال نيوز توداى"، أنه فضلاً عن زيادة خطر سرطان القولون والمستقيم، قد تحتوى اللحوم الحمراء على الكولسترول والدهون المشبعة التى يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح المعهد الأمريكى لأبحاث السرطان أن اللحوم الحمراء تحتوى على مواد، مثل "الحديد الهيم"، التى تم ربطها فى تطوير سرطان القولون . الحديد الهيم هو المركب الذى يعطى اللحم اللون الأحمر، ويمكن أن يتلف بطانة القولون.

وعلى الرغم من شعبية اللحوم الحمراء أكثر من أى وقت مضى خلال موسم الشواء، فقد ارتبطت اللحوم الحمراء مع زيادة مخاطر سرطان القولون والمستقيم أكثر وأكثر على مدى الـ 20 سنة الماضية.

ووجد الباحثون، فى معرض أبحاثهم بالدراسة التى نشرت فى بحوث الوقاية من السرطان، أن النشا المقاوم يقلل من سرطان المستقيم والقولون الناتج عن تناول اللحوم الحمراء، حيث إن النشا المقاوم يختلف عن النشويات الأخرى فى أنه يساعد على الهضم، بينما يمر عبر المعدة والأمعاء الدقيقة، وعندما يصل إلى الأمعاء الغليظة، يتخمر من قبل الميكروبات هناك، ويقوم بإنتاج جزيئات مفيدة المعروفة باسم الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، واكتشف ذلك عن طريق مشاركة 23 متطوعاً، الذين تراوح عمرهم من بين 50 – 75 سنة.

وأضافت "هامفريز" أن اللحم الأحمر والنشا المقاوم لديهما آثار عكسية على البكتيريا المعززة لسرطان القولون والمستقيم، كما يدعم هذا الاستنتاج أنه يمكن استهلاك النشا المقاوم كوسيلة للحد من مخاطر اتباع نظام غذائى عال من اللحوم الحمراء.




تحياتي

ريشة حزن العشاق
08-06-2014, 10:18 PM
الله عليكي رهوفآ
موضوع كُله فوآئد
تسلمي حبيبتي ع هالـإبدآع
إسسسسستمري حُب
أوركيد لعيونك :149: