تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات هامة عن فوائد النرجس البري


ريشة حزن العشاق
07-13-2014, 09:42 PM
http://elghada.files.wordpress.com/2009/10/view_uploader10.jpg?w=480
من أسماءها:
narcissus نارسِسَسُ (مأخوذة من اللفظ العربي)
jonquil جونكويل ، النرجس الأسلي، نسرين
شكل الزهرة عباره عن 6 بتلات تحيط بالكأس الذي في الوسط مما يعطي شكل البوق.
بعض الأغصان تزهر زهرة واحدة، والبعض الأخر يزهر عدة أزهار.
لون البتلات أصفر أو أبيض، بينما قد يكون الكأس الداخلي بلون ابيض – أصفر – برتقالي – أو”القرنفلي الضارب للصفرة” – او قد تكون اطرافها فقط برتقالية.
ملاحظة: تحتوي هذه النبته على عصارة قد تؤذي بقية الأزهار.. إذا كنت تزرع النرجس مع أزهار أخرى فلا تقصها حتى لاتسيل عصارتها.
هناك أسئلة تأتينا باستمرار من إخوتنا القراء تبدو غريبة ولكن هي بالفعل تستحق التفكر، فلماذا تدور الأرض حول الشمس...

هناك أسئلة تأتينا باستمرار من إخوتنا القراء تبدو غريبة ولكن هي بالفعل تستحق التفكر، فلماذا تدور الأرض حول الشمس، وماذا يحدث لو كانت الأرض ثابتة في فلكها لا تدور؟
لنتأمل أولاً هذه الآيات العظيمة: (قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَدًا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُمْ بِضِيَاءٍ أَفَلَا تَسْمَعُونَ * قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ النَّهَارَ سَرْمَدًا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُمْ بِلَيْلٍ تَسْكُنُونَ فِيهِ أَفَلَا تُبْصِرُونَ * وَمِنْ رَحْمَتِهِ جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لِتَسْكُنُوا فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [القصص: 71-73].
هذه آيات عظيمة تحدثنا عن نعمة من نعم الله تعالى وهي نعمة تعاقب الليل والنهار، فقد شاء الله أن يكرمنا بنعمة الليل والنهار لنسكن في الليل ونعمل في النهار لنبتغي من فضل الله، عسى أن نشكر الله تعالى.
وتصوروا معي لو كانت الأرض مثلاً مثل القمر إما ليل دائم أو نهار دائم (فالقمر يبقى خلال دورانه في مواجهة الأرض بحيث أننا لا نرى إلا الوجه المنير أم الوجه المظلم فلا نراه من الأرض)، سوف نبقى في حالة قلق، وسوف تضطرب معيشتنا، ولن نحس بأي سعادة، وسيخيم الحزن على حياتنا، ولذلك أقل ما نقدمه لهذا الخالق العظيم أن نشكره! وسبحان الله وعلى الرغم من كل هذه النعم نجد من ينكر ويجحد ويعصي خالقه ورازقه.


http://www.chat-hozn3.com/vb/storeimg/images_1405276944_475.jpg

ورد الملائكه
07-14-2014, 12:18 PM
ابداع في نوعية التنوع بالمواضيع
عاشت ايدك عيوني
استمري ومحبه معطره بالفل