المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعزيز قدرة الكبد على القيام بوظائفه للتخلص من السموم


ورد الملائكه
06-23-2014, 07:08 PM
تعزيز قدرة الكبد على القيام بوظائفه للتخلص من السموم


تعد الكبد أهم عضو يعمل على إزالة السموم من الجسم؛ فهي التي تتعامل مع جميع السموم التي تدخل جسمك. وكلما زادت قدرة الكبد على القيام بوظائفها، زادت قدرتك على التخلص من السموم، وذلك بدلاً من تراكمها في الأنسجة الدهنية.

تحدث عملية التخلص من السموم في الكبد على خطوتين. فإنزيمات المرحلة الأولى تختص بالتحويلات الكيميائية الحيوية، أما إنزيمات المرحلة الثانية فتختص بمعادلة التحولات الكيميائية السابقة. وعادة ما يكون الناتج النهائى لتفاعلات المرحلة الأولى أكثر ضررًا من المركب الأساسي. فإذا لم نحصل على مضادات أكسدة كافية من الأطعمة التي نتناولها، سوف تلحق هذه المركبات الوسيطة الكثير من الضرر بالكبد، وبالجسم بأكمله.
إن مشكلة العيش في عالم اليوم هي أن الكثير من المواد التي نتعرض لها في حياتنا اليومية تنشط إنزيمات المرحلة الأولى لطرد السموم من الكبد، ونظرًا لسوء الأحوال الصحية وضعف النظم الغذائية تتخلف إنزيمات المرحلة الثانية هي الأخرى.
تعمل المواد التالية على حث إنزيمات المرحلة الأولى لطرد السموم من الكبد، والتي تعرف بـ p450؛ وهذا يعنى أنها قادرة على جعل هذه الإنزيمات أكثر نشاطًا، وبالتالي توليد مزيد من الجذور الحرة في هذه العملية.

احساس العالم
06-25-2014, 08:01 PM
مشكوره عيوني ع الموضوع المفيد

يعطيك الف عافيه

ورد الملائكه
06-25-2014, 08:04 PM
نورتي يا قلبي
احلى احساس هلا فيكي

ورد الملائكه
06-30-2014, 12:16 PM
نورتي احساس يا قلبي