المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير عن الاكلات في رمضان والاسره


ورد الملائكه
06-14-2014, 01:26 PM
تقرير عن الاكلات في رمضان والاسره

لكي تقضي شهر رمضان كما ترغبين في العبادة وصلة الرحم الى جانب ادائك لمهام عملك دون ان يعطلك عن ذلك قضاء اوقات طويلة داخل المطبخ يمكنك من الآن توفير الوقت والجهد من خلال تجهيز بعض اكلات رمضان ذات القيمة الغذائية العالية وفي ذات الوقت غير مكلفة.
* تقول الدكتورة نهال محمد عبد المجيد استاذ مساعد بقسم التعذية وعلوم الاطعمة بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان إن هناك العديد من اكلات رمضان التي يمكن إعدادها بكميات كبيرة وحفظها لحين استخدامها.
كما يجب ايضا شراء اللحوم والطيور والخضراوات وحفظها مما يساعد المراة على الترشيد في الانفاق خاصة في الايام الاولى من طبخ اكلات رمضان التي تزداد فيها الاسعار.
من الضروري تجهيز قائمة مسبقة لـ اكلات رمضان لكي لا تقع ربة المنزل في حيرة للتنوع في إعداد مائدة الإفطار او العزومات المفاجئة.
وعلى المراة الا تنسى التنظيف الجيد سواء للطيور او الاسماك او الخضراوات او اللحوم المعدة لـ اكلات رمضان قبل حفظها بالفريزر على ان يتم طهوها مباشرة بعد خروجها منه حتى لا تتعرض للتلوث الميكروبيولوجي.
تضيف الدكتورة نهال: هناك بعض اكلات رمضان الاقتصادية التي يمكن اعدادها ومن خلالها يتم استغلال الخامات المتاحة في المنزل وهي تعمل على توفير النفقات والوقود بسبب استغلال الفرن بوضع اكثر من صينية به كما انها توفر في الجهد للمراة العاملة في عمل الصنف مرة واحدة ووضعه في الفريزر واستخدامه اكثر من مرة.
المصدر: ط§ظƒظ„ط§طھ ط±ظ…ط¶ط§ظ† ط¨ط§ظ„طµظˆط± .. ظˆط¬ط¨ط§طھ ط³ظ‡ظ„ط© ظˆط³ط±ظٹط¹ط© ظ„ظ„ظ…ط±ط£ط© ظٹظ…ظƒظ† طھط®ط²ظٹظ†ظ‡ط§ (http://www.masreat.com/?p=29270)