المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفوضية النجف: الناخبون يدلون بأصواتهم من دون معوقات والإعلام سيغطي ثلاثة مراكز


سلطان زمانه
04-28-2014, 02:03 PM
http://www.chat-hozn3.com/vb/storeimg/images_1398682994_715.jpg

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في النجف، الاثنين، أن الناخبين في التصويت الخاص يدلون بأصواتهم "من دون معوقات" في أكثر من 27 الف منتسبا، مشيرا إلى أن ثلاثة مراكز فقط سمح فيها بالتغطية الإعلامية، فيما أكدت قيادة شرطة المحافظة ان جميع المنتسبين سيمارسون حقهم في التصويت بعد أن تم اعتماد نظام التناوب في الاقتراع.

وقال مدير مكتب المفوضية في المحافظة سعد العبدلي، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "جميع المراكز الـ18 باشرت باستقبال منتسبي الأجهزة الأمنية الذين يصل عددهم إلى أكثر من 27 ألفا دون معوقات، فيما تحتوى هذه المراكز على ثلاثة وسبعين محطة اقتراع، فضلا عن فتح خمس محطات في المستشفيات للمرضى والكوادر الصحية ومركز واحد للمهجرين".

ولفت العبدلي إلى أن "ثلاثة مراكز سمح فيها للتغطية الإعلامية، وبأن هنالك حضورا ملحوظا للمصوتين"، رافضا "إعطاء نسب لعدد المصوتين".

وأوضح العبدلي أن "الحديث عن أعداد المصوتين مبكر، لكن قد ترتفع هذه النسبة خلال الساعات المقبلة".

من جانبه قال المتحدث باسم قياده شرطة النجف النقيب مقداد الموسوي، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الأجهزة الأمنية عملت بنظام التناوب، إذ يذهب المنتسبون إلى التصويت بعد انتهاء واجبهم".

وأشار الموسوي إلى أنه "حتى انتهاء اليوم، فلن يبقى منتسب من دون أن يمارس حقه في التصويت"، مؤكدا على أن "الخطة الأمنية لم تشهد حتى اللحظة أي خروق أمنية".

وبدأت في الساعة السابعة من صباح اليوم الاثنين (28 نيسان 2014)، عملية الاقتراع الخاص للانتخابات البرلمانية العراقية، للمشمولين من منتسبي القوات الأمنية والمهجرين المسجلين والراقدين في المستشفيات ونزلاء السجون.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري يوم الأربعاء المقبل 30 نيسان 2014.

ورد الملائكه
04-28-2014, 03:46 PM
ابدعت سلطان
عاشت ايدك مع كل جديد من الاخبار