المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطعام الصحي وخفض الوزن يخلصك من دهون الكبد


احساس العالم
04-28-2014, 01:16 PM
يعتبر الكبد الدهنى من أكثر الأمراض التى تصيب الكبد، وتسبب الكثير من المضاعفات له دون أن يعلم المريض، فليست الفيروسات وحدها هى المسئولة عن تدمير الكبد، ولكن أيضا دهون الكبد.

يقول الدكتور محمد العتيق أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطنطا، يعد الكبد الدهنى مصاحبا لفيروس سى العدو الرئيسى للكبد لدى المصريين، والكبد الدهنى من الممكن أن يؤثر على الكبد بشكل سريع، ولكن من الممكن أن يؤدى إلى تليف بالكبد والى أورام بالكبد، وليس صحيحا كما كان يقال إن الكبد الدهنى لا قيمة له.

وأوضح أن الأسباب الرئيسية للإصابة بالكبد الدهنى، هى زيادة الوزن وطبيعة ونوعية المأكولات كالوجبات الجاهزة، والإصابة بمرض السكر وعدم ممارسة الرياضة، وارتفاع الدهون الثلاثية فى الدم.

وحتى الآن لا يوجد علاج قاطع لهذا المرض، لكن هناك تعليمات يجب أن يتبعها المريض، كما أن بعض الأدوية قد تحسن من الحالة ويعتبر خفض الوزن التدريجى والمستمر من أهم العلاجات التى يعتمد عليها فى التخلص من الكبد الدهنى، ولكن ينصح بعدم خفض الوزن السريع، لأنه قد يؤدى إلى الفشل الكبدى، كذلك ممارسة الرياضة غير العنيفة كالمشى، ويستخدم حاليا بنجاح بعض العقاقير وثبت أنها تحسن الحالة على المدى الطويل، كذلك ظهرت عدة أدوية تستخدم أصلا فى علاج السكر، ولكن وجد أن لها تأثير جيد فى تحسين حالة الكبد الدهنى كمجموعة "tzd" والتى تعمل على تحريك الدهون من الكبد إلى خارجة.

وأشار أن هناك أبحاثا كثيرة حاليا لعلاج هذا المرض، ولكن جميعها تحت التجربة ولم يثبت نجاحها حتى الآن.



تحياتي

SenoRita~
04-28-2014, 01:40 PM
موضوع مفيد
تسلمين للمعلومات

سلطان زمانه
04-28-2014, 01:41 PM
عاشت ايدج ورده

ورد الملائكه
04-28-2014, 01:47 PM
ابدعتي عيوني
عاشت ايدك على الموضوع المفيد احساس حبي

احساس العالم
04-29-2014, 11:22 PM
نورتوني يالغوالي