المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 128 شركة تعرض منتجاتها بمعرض البصرة الدولي.. والبيروقراطية منعت زيادة المشاركين


سلطان زمانه
04-20-2014, 06:43 PM
http://www.iraqdirectory.com/MediaFiles/Images/be3c93d7-58a4-47c6-8cd6-2dc594669392.jpg.ashx?crop=auto&scale=both&width=450

أعلنت الشركة المنظمة لمعرض البصرة الدولي، أن "128 شركة متخصصة من 9 دول أوروبية وآسيوية" شاركت بالمعرض، وبينت أن "بيروقراطية الإدارة العراقية" حرمت أكثر من "70 شركة" من المشاركة بالمعرض، وفيما انتقدت عدم زيارة رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي وزعيم المجلس الأعلى عمار الحكيم للمعرض رغم زيارتهما البصرة، تمنت شركات أن "تدخل منتجاتها إلى السوق العراقية" كونها ثرية بالماركات العالمية.
وقال المدير الإقليمي لشركة أيلان أكسبوا التركية، الشركة المنظمة للمعرض، إحسان التتونجي إن "معرض البصرة الدولي للصناعات الإنشائية والغذائية الذي أقيم على أرض المعرض في المعقل، وسط البصرة، شاركت فيه نحو 128 شركة متخصصة في الصناعات الإنشائية والغذائية"، موضحا أن "هذه الشركات هي من تسع دول أوروبية وآسيوية ،ومنها ألمانيا وأوكرانيا وإيطاليا وتركيا ومصر وإيران وشركات عراقية تابعة لوزارتي الصناعة والتجارة والموارد المائية".
وأضاف التتونجي أن "البيروقراطية العالية في الإدارة العراقية كانت سببا بانسحاب عدد من الشركات بسبب تعطل سمات الدخول لأصحاب الشركات وموظفيها ومنتجاتها إلى العراق"، لافتا إلى أنه "لولا ذلك لوصل عدد الشركات المشاركة في المعرض إلى 200 شركة من دول أخرى".
وانتقد التتونجي " رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي وزعيم المجلس الأعلى عمار الحكيم لعدم زيارتهما المعرض خلال تواجدهما في البصرة خلال اليومين الماضيين، موضحا أنها "في حال حصولها كانت ستعد بمثابة تشجيع من قيادات سياسية لرفد اقتصاد البلاد باعتباره الواجهة الحضارية لانتعاش الاقتصاد العراقي".
ومن جانبه، قال مدير شركة ترايكس الدنماركية، احمد البساط "أتمنى دخول منتجات شركتي إلى العراق كونه سوقا ثريا بمنتجات وماركات عالمية"، مشيرا إلى أن "شركتنا تنتج أجهزة منظومات تقنية ولديها فروع في مختلف دول العالم ،ومنها فرع رئيس في إمارة دبي الإماراتية".
وأضاف البساط أن "الشركة تتطلع من خلال مشاركتها في هذا المعرض ان يكون لها فرع في العراق وخصوصا في محافظة البصرة"، عازيا السبب إلى أنها "تعد مدينة اقتصادية وسوقا مفتوحة لجميع المنتجات".
وافتتحت أعمال معرض البصرة الدولي للصناعات الإنشائية والغذائية، السبت(12 نيسان 2014)، ويستمر لمدة ثلاثة أيام من (12 ــ14) نيسان الحالي، على ارض المعرض في المعقل، وسط البصرة، ويعتبر من المعارض التي تقوم بالترويج للشركات العالمية عن منتجاتها.
وكان رئيس الحكومة نوري المالكي قد وصل، في 11نيسان الجاري إلى مدينة البصرة، لإطلاق حملة ائتلافه في محافظة البصرة ، فيما توجه فور وصوله إلى قضاء المدينة شمالي المدينة.
وكان رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم وصل، مساء 12 نيسان الجاري إلى البصرة لإطلاق حملته الانتخابية، فيما توجه فور وصوله إلى ملعب الجمهورية وسط المدينة.
وتشهد البصرة تنفيذ مشاريع استثمارية تجارية وصناعية وأخرى تتعلق بالسكن، مع رغبة الشركات الأجنبية العمل فيها لإقامة مشاريع استثمارية.

ورد الملائكه
04-20-2014, 07:07 PM
خبر حلو
تسلم ايدك مع جديدك سلطان

سلطان زمانه
04-21-2014, 05:26 PM
منوريييييييييين ورووود