المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طفلكِ في حالات الطوارئ


احساس العالم
03-16-2014, 10:51 AM
http://www.chat-hozn3.com/vb/storeimg/hozn_1394956266_836.jpg
يعتبر تذكر بعض المعلومات المهمة عن صحة طفلكِ فى حالات الطوارئ أمرا ليس بالسهل على الأم، ولذلك ينصح الأطباء الأم دائما بأن تحتفظ بملف طبى خاص بطفلها، وهو الأمر الذى سيساعد أى طبيب أو فريق طبى على تشخيص حالة الطفل فى المرات التى يكون فيها عنصر الوقت أمرا حيويا. يمكنكِ أن تحتفظى بسجل مكتوب أو سجل طبى على الكمبيوتر لطفلكِ. ومن النادر أن يمرض الطفل دون سابق إنذار، مع الوضع فى الاعتبار أنه طبقا للأعراض التى تظهر على الطفل، فهذا الأمر هو الذى سيحدد ما إذا كان على الأم الاتصال بالطبيب أم لا. ويجب على الأم أن تعلم أيضا أن التشخيص المبكر والعلاج السريع للأعراض التى قد تظهر على الطفل هو الذى سيمنع أى مرض من التطور أو التحول لحالة طارئة. وحالات الطوارئ عند الطفل تكون عندما يعانى من إصابة حادة أو مرض يهدد صحته ، وفى تلك الحالة يحتاج الطفل لتدخل طبى عاجل، مع الوضع فى الاعتبار أن الأم يجب أن تناقش مع طبيب طفلها المكان الذى يجب عليها أن تذهب إليه فى حالة الطوارئ، والخطوات التى يجب عليها اتخاذها.
http://www.chat-hozn3.com/vb/storeimg/hozn_1394956266_233.jpg
يمكن للأم أن تكتشف ما إذا كانت حالة طفلها طارئة أم لا عن طريق مجموعة من العلامات والأعراض، مثل أن يبدأ الطفل فى التصرف بغرابة أو يبدأ فى الانزواء بعيدا عن الجميع أو أن يغيب عن الوعى أو أن يعانى من مشاكل فى التنفس أو أن يبدأ فى الشعور بآلام متصاعدة أو أن تتحول بشرته للون الأزرق أو البنفسجى أو الرمادى. وهناك أيضا بعض الحالات التى تمثل طوارئ بالنسبة للطفل مثل الجروح العميقة فى الرأس أو الصدر أو البطن، أو أن يعانى الطفل من نزيف مستمر لأكثر من خمس دقائق أو أن يعانى الطفل من حروق. وهناك بالإضافة لما سبق ذكره بعض الإصابات المفاجئة التى تحتاج لاصطحاب الطفل لغرفة الطوارئ مثل الخبطات والحروق والاختناق والغرق والتعرض للصعق بالكهرباء.
عندما تصطحبين طفلكِ لغرفة الطوارئ بالمستشفى، يجب أن تأخذى معكِ أى أدوية كان الطفل يتناولها، وبعد أن تصلى لغرفة الطوارئ عليكِ أن تخبرى الفريق الطبى هناك باسم طبيب طفلكِ، حيث يمكن لطبيب الطفل أن يعمل مع فريق الطوارئ بالمستشفى ليمدهم بالمعلومات الطبية اللازمة عن طفلكِ. يجب أن يحتوى الملف الطبى لطفلكِ على ما إذا كان يعانى من أى نوع من أنواع الحساسية تجاه أدوية معينة أو أنواع معينة من الطعام، مع الوضع فى الاعتبار أن هذا النوع من المعلومات سيساعد على تحديد سبب معاناة الطفل، مثلا من صعوبة فى التنفس. يجب أن يحمل الملف الطبى لطفلكِ كل المعلومات عن الأدوية التى يتناولها بجرعاتها وأوقات تناولها المختلفة. من المهم أيضا أن يكون الفريق الطبى لغرفة الطوارئ على علم بأي أمراض سابقة يعانى الطفل منها، أو قد عانى منها، فعليهم أن يعلموا مثلا ما إذا كان الطفل يعانى من السكر. يجب أن تحتوى الملفات الطبية لطفلكِ على أحدث وزن له لأن هذا الأمر من شأنه أن يساعد على تحديد جرعة الدواء التى يمكن لفريق الطوارئ إعطاءها للطفل. ومن الأمور المهمة التى يجب أن تكون ضمن الملف الطبى لطفلكِ التاريخ الطبى للعائلة، والأمراض التى قد يكون أفراد العائلة يعانون منها، مع الوضع فى الاعتبار أنه يجب على الأم أن تهتم دائما بتحديث الملف الطبى لطفلها.
وبغض النظر عن الحالات الطارئة المتعلقة بالأمراض والجروح التى يجب على الأم أن تكون مستعدة لها، فيجب عليها أن تقوم بإعداد الطفل نفسه للتعامل مع الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والعواصف. يجب عليكِ أن تقومى بوضع خطة طوارئ تلتزم بها العائلة بأكملها فى حالة حدوث أى أمر.














تحياتي

سلطان زمانه
03-24-2014, 11:46 AM
عاشت الايادي المبدعه

احساس العالم
03-25-2014, 02:56 PM
نورتني يالغلا

ورد الملائكه
04-21-2014, 03:12 PM
موضوع في قمة الجمال

طرحت فابدعت

دمت ودام عطائك

ودائما بأنتظار جديدك الشيق

لك خالص احترامي