المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مضاعفات وتأثير التدخين لما بعد العمليات الجراحيه


احساس العالم
03-14-2014, 11:43 PM
يعتبر التدخين من اشد الأعداء شراسة على جسم الإنسان، ويقول الباحثون في جامعة روتشيستر بأن التدخين يزيد من خطر حدوث التعقيدات الصحية بعد إجراء العمليات الجراحية. في الدراسة، تعرض المدخنون إلى صعوبات بنسبة 30 % على الأرجح بعد الجراحات الموضعية لكل من سرطان القولون ومرض الأمعاء الالتهابي.

لماذا؟ يقول مؤلف الدراسة الطبيب فيرجال فليمنج، "يسبب النيكوتين تقلص الأوعية الدموية بينما يخفض أول أكسيد الكربون كمية الأوكسجين التي تمر في الأنسجة الحيوية. ويمنع النيكوتين وأول أكسيد الكربون الدم الغني بالأوكسجين من التدفق إلى الأنسجة التي تحاول الشفاء من الجراحة، الأمر الذي يزيد من خطر التسمم أو الالتهاب".

التعقيدات المتعلقة بالرئة: وتزيد عادة التدخين السيئة من خطر التعقيدات في أكثر الجراحات الأخرى، يقول الدكتور فليمنج: "التوقف عن التدخين من 6 إلى 8 أسابيع تكفي لخفض التعقيدات المتعلقة بالرئة إلى ثلاثة أضعاف." بالإضافة إلى ذلك، كلما زادت فترة التوقف عن التدخين، كلما تراجعت الآثار الجانبية طويلة المدى على أمراض الأوعية القلبية وأضرار الرئة الدائمة - التي تتطور بعد الجراحة إلى شيء أكثر خطورة، مثل ذات الرئة أو النوبة القلبية.

قصص المعاناة: ينصح الأطباء بالانضمام إلى برامج تساعد على التوقف عن التدخين مع شركاء أو أصدقاء. إذا لم يكن لديك صديق يرغب في المشاركة معك في البرنامج، يمكنك البحث على الإنترنت على مواقع توفر الدعم عبر المشاركة في قصص المعاناة والنجاح في التوقف عن التدخين.

















تحياتي

ورد الملائكه
03-14-2014, 11:57 PM
والله كلامك صح
عاشت ايدك احساس على المعلومه القيمه
5 نجوم

احساس العالم
03-18-2014, 01:00 PM
نورتيني عيوني وردوش

تسلمين

وردة الكاردينيا
03-21-2014, 05:22 PM
طرحرائـــــــــــــــــع
يعطيكـ العـــافية
ودي لجديدك الاروع
آعذب التحـــايـــا لروحكـ العطرة

همس الربيع
03-21-2014, 08:48 PM
يسملوا هالايدين
على الموضوع الرائع

بانتظار جديدك
ودي ووردي