المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطعمه تقي من الحموضه


احساس العالم
02-15-2014, 11:29 PM
http://www.chat-hozn3.com/vb/storeimg/hozn_1392496141_511.jpg


يصاب العديد من الأشخاص من الحموضة الحارقة أثناء تناول الطعام أو بعد الانتهاء منه، وبسبب ما تحدثه الحموضة من حرقان وإزعاج للمصاب بها فالجميع يبحثون عن الحل الأمثل للتخفيف أو القضاء على الحموضة، وفيما يلي بعض الأصناف التي تساعد في التخلص من الحموضة:

الدواجن، تستطيع الدواجن التغلب على أعراض الحموضة لكن على شرط عدم قليها أو ترك الدهون بها، فتناولها مشوية أو مسلوقة يعالج الحموضة بشكل فعال.

المأكولات البحرية، تناول الأسماك والمأكولات البحرية مشوية أو مسلوقة يقضي على مشكلة الحموضة بصورة رائعة.

الشوفان، تساعد الألياف التي يحتويها الشوفان على تجنب الحموضة وذلك لقدرتها العالية على امتصاص الأحماض المسببة لها، ويمكنك تناول الشوفان بجانب العنب أو الزبيب لإضافة نكهة مختلفة ورائعة للشوفان.

الموز، يعتبر الموز أحد الأغذية الأساسية لعلاج الحموضة وذلك لاحتوائه على نسبة من الألياف وانخفاض درجة الحموضة به، لكن في بعض الأوقات لا يعالج الموز الحموضة بشكل فعال لاختلاف تأثيره من شخص لآخر.

الشمام، يستطيع الشمام علاج بعض حالات الحموضة وذلك لقلة نسبة الحموضة به، لكن يختلف تأثيره من شخص لآخر.

الزنجبيل، تناول الزنجبيل باعتدال يساعد في الحد من الحموضة وإزعاجها، فيعمل الزنجبيل كمضاد لالتهابات المعدة المختلفة ويساعد في علاج أمراض الجهاز الهضمي بشكل رائع.

الأرز، يساعد الأرز وخاصة البني منه في امتصاص الدهون والأحماض الزائدة بالمعدة، وهذا يعني قدرته المذهلة على منع أعراض الحموضة من الظهور.

السلطة، يعتبر تناول طبق من السلطة مع الوجبة الأساسية حل رائع لمشكلة الحموضة، لكن بشرط عدم توفر البصل والطماطم والجبن، ويمكن إضافة الخل والقليل من زيت الزيتون.















تحياتي

سلطان زمانه
02-16-2014, 12:57 AM
حلؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ

احساس العالم
02-17-2014, 09:44 AM
مرورك الأحلى

ورد الملائكه
03-03-2014, 09:47 PM
معلومات مفيده
عاشت ايدك على موضوعك غاليتي
لا خلى ولا عدم