تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : زيدان: كفوا عن الصراخ.. ريبيري لاعب عظيم لا يستحق الكرة الذهبية!


مصطفى الجنابي
01-20-2014, 04:22 PM
http://www.chat-hozn3.com/vb/storeimg/hozn_1390224145_278.jpg


دعا الفرنسي زين الدين زيدان مساعد مدرب نادي ريال مدريد الإسباني الصحف حول العالم للتوقف عما أسماه الصراخ والتهويل بعد اختيار البرتغالي كرستيانو رونالدو وتتويجه بلقب الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في حفل "بالون دو أور" الكرة الذهبية الذي يقيمه الاتحاد الدولي بالتعاون مع مجلة فرانس فوتبول.


وقال ويدان في تصريحاته لـ"كانال بلوس": "لا داعي للصراخ والتهويل.. ليست كارثة، حتى لو كان فرانك ريبيري يستحق شيئا جراء ما حققه مع بايرن ميونيخ، ولكن رونالدو أحرز 69 هدفا.. بالتأكيد هذا يصنع الفارق".


وواصل النجم الفرنسي الحاصل على الكرة الذهبية قبل دخول الفيفا في تنظيمها: "هناك ارتباك، لدينا 3 معايير للاختيار الأول ماذا حقق اللاعب مع ناديه، الثاني ماذا حقق اللاعب نفسه والثالث الصورة التي يتركها اللاعب.. من وجهة نظري الجائزة فردية ولابد في نسخة العام المقبل أن تكون الأمور محددة وواضحة بشكل أكبر حتى لا يحدث لبسا عند الاختيار فيكون ما حققه اللاعب لنفسه هو العامل الأساسي".


واستطرد زيدان قائلا: "ريبيري لاعب عظيم وحقق إنجازات رائعة، لكن عندما يأتي الأمر في مقارنة مع من أحرز 69 هدفا، فالكفة تميل بشدة لصالح رونالدو.. عند المقارنة فريبيري لا يستحق اللقب قدر رونالدو كما قلت هي جائزة فردية في النهاية".


وكان لغطا قد أثير حول العالم بسبب اختيار رونالدو وتتويجه بالكرة الذهبية رغم ما حققه الفرنسي فرانك ريبيري مع بايرن ميونيخ باكتساحه جميع بطولات العالم وتحقيقه 5 ألقاب مع الفريق البافاري إضافة لمساهمته في وصول فرنسا لملحق التأهل لكأس العالم.


وشكك البعض خاصة من المدربين في وجود شبهة تزوير للنتائج والأصوات حيث أكد أكثر من مدرب تغيير نتيجة أصواتهم، كما ادعى مدرب منتخب قطر اضطراره للتصويت لصالح رونالدو بالأمر المباشر من قيادة الاتحاد القطري، وهو ما عاد لينفيه فيما بعد بعدما أثار الكثير من اللغط.