تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : سطور مؤلمة ومفرحة من أحداث 2013 الجزء الأول


فاطمة الطاهرة
12-29-2013, 04:13 AM
http://arabic.sport360.com/sites/default/files/styles/644/public/image/germany-champions-league-victory-bayern-munich-vs-borussia-dortmund.jpg?itok=gQa5x64f

















ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2013، عام كروي حافل بالأحداث على وشك الرحيل، جماهير بعض الأندية أوروبية لن تنسى هذا العام وسيبقى محفوراً في ذاكرتها للأبد، بينما ستحاول جماهير أخرى نسيان كل ما حدث فيه، ستحاول شطب تفاصيله من الذاكرة وان استطاعت لشطبت نتائجه من السجلات أيضاً.
نجوم أعلنت اعتزالها ونجوم اخرى تألقت في سماء الكرة العالمية، هذه هي لعبة كرة القدم عودتنا دائماً على لحظات الفرح والابتسام مثلما جلدتنا بدموع الحزن ولحظات القهر. دعونا نعيش لحظات الجزء الأول من عام 2013 مرة أخرى بحلوها ومرها في كبرى المسابقات الأوروبية الكروية.

7 يناير: ميسي يقهر لاعبي كرة القدم للعام الرابع على التوالي ويتوج بجائزة كرة الفيفا الذهبية لأفضل لاعب في العالم وهو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق هذا الانجاز، بينما توج المدرب فيسنتي ديل بوسكي بجائزة أفضل مدرب في العالم.
16 يناير: بايرن ميونيخ يفجر مفاجأة مدوية بإعلانه التعاقد مع المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا صانع انجازات برشلونة في الأعوام الماضية من أجل تولي تدريب الفريق بدءً من حزيران.
بعد رحيل جوسيب عن برشلونة لم يتوقع الكثيرون أن ينضم إلى الجانب الألماني، لكن البايرن فعلها وقهر جميع أندية أوروبا التي كانت تريد التعاقد مع المدرب الإسباني، لكنه أثار استياء البعض في ألمانيا بسبب هذه الصفقة كون مدرب الفريق هاينكس لم يعلن رغبته في الرحيل عن النادي!
28 يناير: ليونيل ميسي يحطم رقم قياسي جديد باعتباره أول لاعب في تاريخ الدوري الاسباني يسجل في 11 مباراة متتالية. وفي الحقيقة ميسي واصل تحطيم رقمه الشخصي بعد ذلك واستمر في تسجيل الأهداف!
31 يناير: ديفيد بيكهام يعود إلى أوروبا ويخوض تجربة احترافية جديدة مع باريس سان جيرمان الفرنسي. النجم الإنجليزي يرحل عن فريقه لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي بشكل نهائي.
4 فبراير (شباط): الإتحاد الإنجليزي يمنح ستيفن جيرارد نجم ليفربول وقائد المنتخب الإنجليزي جائزة أفضل لاعب في إنجلترا خلال عام 2012.
7 فبراير (شباط): برشلونة يعلن عن تجديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم حتى عام 2018 مقابل نيل راتب سنوي قدر بحوالي 13 مليون يورو.
2 مارس (آذار): ريال مدريد يهزم برشلونة (2-1) للمرة الثانية على التوالي في غضون أربعة أيام فقط. الريال أصبح أول نادٍ في العالم يهزم برشلونة مرتين خلال أربعة أيام بعد الفوز عليه في اياب كأس ملك اسبانيا 3-1. الريال حقق أول فوز له على برشلونة بالدوري الاسباني في سانتياجو برنابيو منذ عام 2008.
14 مارس: برشلونة يحقق عودة تاريخية في دوري أبطال أوروبا على حساب العملاق الإيطالي اي سي ميلان ويهزمه برباعية نظيفة في اياب دور 16 بعد الخسارة ذهاباً بهدفين نظيفين.
6 إبريل (نيسان): بايرن ميونيخ يحسم لقب الدوري الألماني لصالحه قبيل ست جولات من نهاية الدوري! النادي البافاري حقق إنجاز فريد لم يسبق له مثيل في الكرة الألمانية.
10 إبريل (نيسان): بايرن ميونيخ يكرر فوزه على يوفنتوس بطل إيطاليا ويهزمه في عقر داره بهدفين مقابل لاشيء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لتصبح النتيجة الاجمالية للمواجهتين 4- 0.
22 إبريل: مانشستر يونايتد يهيمن على إنجلترا وينتزع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة العشرين في تاريخه والثالث عشر في السنوات العشرين الأخيرة.
23 إبريل: بايرن ميونيخ يقهر غريمه بوروسيا دورتموند ويخطف نجمه الشاب ماريو غوتزه مقابل دفع الشرط الجزائي نظير فسخ عقده (37 مليون يورو) دون التفاوض مع النادي الأصفر والأسود!
24 إبريل: كرة القدم الإسبانية تتعرض لصفعة مؤلمة بتلقي برشلونة وريال مدريد هزيمتين ثقيلتين جداً في نصف نهائي دوري أبطال اوروبا من بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين بنتائج 4- 0 و 4-1 على التوالي!
29 إبريل: جاريث بيل يصبح ثالث لاعب في تاريخ كرة القدم الإنجليزية الذي ينال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب صاعد في الدوري والمقدمة من رابطة المحترفين الإنجليزية.
1 مايو (أيار): بايرن ميونيخ يسحق برشلونة في عقر داره بثلاثية نظيفة ليصبح مجموع المباراتين 7- 0 وهي أقسى خسارة لأي نادٍ أوروبي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وفي ذات التاريخ أعلن رسمياً عن اقامة أول نهائي في دوري الأبطال سيجمع ناديين ألمانيين بعد تأهل بوروسيا دورتموند إلى النهائي على حساب ريال مدريد.
2 مايو: جاريث بيل يهيمن على الجوائز الفردية (بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري وأفضل لاعب صاعد) وينال جائزة أفضل لاعب في إنجلترا التي تمنح عبر استفتاء النقاد الرياضين في إنجلترا.
6 مايو: يوفنتوس يهزم باليرمو ويتوج بطلاً للدوري الإيطالي للمرة 29 في تاريخ والثانية على التوالي قبيل نهاية الدوري بثلاث جولات.
8 مايو: السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد يصعق وسائل الاعلام البريطانية والعالمية بإعلانه اعتزال تدريب كرة القدم.
11 مايو: ويجان يبهر الجميع في إنجلترا ويحقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لأول مرة في تاريخه على حساب مانشستر سيتي المدجج بالنجوم. بعد ثلاثة أيام ويجان هبط نحو مصاف أندية الدرجة الأولى!
12 مايو: مفارقة عجيبة، برشلونة يحرز لقب الدوري الاسباني عبر تعادل غريميه! إسبانيول يمنح غريمه برشلونة لقب الدوري الاسباني للمرة 22 في تاريخه والرابع في السنوات الخمس الأخيرة بتعادله مع ريال مدريد.
12 مايو: أنشيلوتي يقود باريس سان جيرمان إلى انتزاع لقب الدوري الفرنسي لأول مرة منذ عام 1994 والثالث في تاريخه بعد الفوز على ليون.
15 مايو: تشلسي يتوج بلقب الدوري الاوروبي لأول مرة في تاريخه عبر فوزه على بنفيكا البرتغالي 2-1 بهدف قاتل في الثواني الأخيرة من المباراة. وبذلك أصبح تشلسي أول نادٍ أوروبي في التاريخ يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ثم يلحقه في العام التالي بلقب الدوري الأوروبي.
18 مايو: أتلتيكو مدريد يفجر مفاجأة مدوية ويخطف لقب كأس ملك إسبانيا من غريمه وجاره ريال مدريد بعد الفوز عليه في المباراة النهائية 2-1 بعد طرد المدرب مورينيو ونجمه رونالدو! الأتلتيكو استطاع تحقيق أول فوز له على ريال مدريد منذ 14 عام وبالتالي خرج النادي الملكي خالي الوفاض من الموسم.
19 مايو: بيكهام يَبكي ويُبكي الجماهير في مدرجات ملعب حديقة الأمراء أثناء خوضه المباراة الأخيرة في مسيرته الاحترافية مع باريس سان جيرمان وإعلان اعتزاله كرة القدم رسمياً.
20 مايو: فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يعلن رحيل صانع الحدث والمثير للجدل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن النادي الملكي مع نهاية الموسم بعد خروج الفريق خالي الوفاض من الموسم الكروي.
25 مايو: بايرن ميونيخ يفعلها أخيراً ويتوج بلقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على غريمة بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف وحيد. وروبن الهولندي يفك نحس المباريات النهائية ويسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة في مباراة مثيرة لن تنسى.
1 يونيو (حزيران): بايرن ميونيخ يفعلها ويتوج بالثلاثية التاريخية بعد فوزه على شتوتجارت في نهائي كأس ألمانيا. البافاري صعد إلى قمة المجد الأوروبي والألماني وتصدر عناوين الصحف ووسائل الاعلام في جميع أنحاء العالم، موسم لن ينساه عشاق البافاري.

احساس العالم
12-30-2013, 06:43 AM
مشششكوره ع الخبر عيوني

يعطيك الف عافيه

فاطمة الطاهرة
12-31-2013, 03:30 PM
شكرا لك وسعيده كثير بتواجدك الانيق
يعطيك الف عافيه يارب
آحترامي وتقديري لك


http://imagecache.te3p.com/imgcache/a2546515614084ca9f77c5eedea8e70e.gif

..

ورد الملائكه
01-02-2014, 10:38 PM
روعه امول
الله يعطيكي العافيه عيوني
مواضيعك حلوة وهادفه
كل الورد الك