المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات عامة عن صحة الإنسان اسباب وعلاج مرض الييز 2014


فاطمة الطاهرة
11-28-2013, 10:33 AM
السلام عليكم

شحالكم اعضاء حزن العشاق
عساكم بخير يارب
موضوعنا اليديد اخبار معلومات طبية
تابعونا على منتديات حزن العشاق:smile35:
http://www.almrsal.com/wp-content/themes/Broadcast/thumb.php?src=http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2013/11/Asparagus-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100


مرض الييز هو مرض نادر ورهيب الذي يصنف على أنها اضطراب neurometabolic.
ومن المعروف علميا أنه الالتهاب الدماغي، وهو يهاجم الجهاز العصبي المركزي، ويكاد ينحصر وجودها في الرضع والأطفال الصغار جدا.
اعراض مرض ييز
الأعراض الأولية قد تقدم نفسها في غضون سنة من الميلاد، وأنها تشمل القيء، الإسهال، صعوبة في البلع والشعور العام بعدم الارتياح الذي يجعل من الصعب جدا على الأطفال الرضع أن تنمو أو تزدهر بطريقة صحية.
التقدم الرئيسي التالي من هذا المرض يؤثر على الجهاز العضلي، والدماغ يبدأ في فقدان القدرة على التحكم في العضلات، مما يؤدي إلى تشنجات العضلات، وضعف العضلات أو عديمة الفائدة، أو لفترات طويلة، تقلص مؤلم للعضلات. تتأثر العينين والقلب، والرئتين أيضا من هذا المرض، وفي النهاية يتأثر أدائها كذلك.
فشل في الجهاز التنفسي هي السبب الأكثر شيوعا للوفاة، ويحدث عادة في غضون بضع سنوات من الولادة، على الرغم من أن بعض المرضى قد عاشوا حتى أنها كانت 6 أو 7 سنوات من العمر عندما يكون لديهم جزئية فقط من نقص نازعة البيروفات وحتى بعض الحالات النادرة جدا نجا حتى سنوات عمرهم منتصف سن المراهقة.
ومع ذلك، لا يوجد علاج لمرض ييز ، والزوار الدولة التقديرات إلى أن 1 في 40،000 الرضع تتأثر بهذا المرض، ولكن من المهم أن نتذكر أنه هو مرض وراثي.
علاج مقترحة بنبات الهليون
رغم عدم وجود المعروفة، علاج ناجح لمرض ييز ، قد شهدت تغييرات في النظام الغذائي تؤثر على حالة أكثر من غيرها. وقد اقترح A-بالدهون، والنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات كخيار محتمل لإبطاء تقدم المرض، ولكن الأكثر الاعتماد عليها التحول الغذائي هو نحو الغذائية التي هي ثقيلة جدا في فيتامين B1 (الثيامين) .
ويشارك هذا الفيتامين بشكل كبير في حسن سير العمل في نظام التمثيل الغذائي والجهاز العصبي المركزي، لذلك يمكن أن تؤثر بشكل مفيد حياة المريض الذي يعاني من مرض لي، على الرغم من سوء الحظ، ينبغي أن ينظر إليه كعلاج مؤقت، وليس دائم علاج. وقد تم بالفعل توصيل الاستهلاك المفرط للفيتامين B1 مع زيادة وظيفة الدماغ.
علاج مرض ييز
الهليون
على الرغم من أن معظم الأطفال لا يهتمون للأكل الخضروات، و الهليون قد يكون أفضل البيت علاج لمرض ييز لللهي معبأة مع فيتامين B1 (الثيامين). أنه يحتوي على كمية غير كثيفة للغاية من الثيامين وينبغي أن تدرج في النظام الغذائي لطفلك، سواء في شكل صيغة أو الفعلية الأشكال الطبيعية لإبطاء الضرر من هذا المرض. ويوصى أيضا براعم السبانخ وتضحياتها لنفس السبب.
الأعشاب المجففة والتوابل

مرة أخرى، بطون الحساسة من الأطفال ليسوا البرية حول التوابل والأعشاب ، ولكنها تحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات والمعادن، وخاصة الثيامين. وهناك خدمة من الكزبرة يوفر 83٪ من الاحتياجات اليومية، وبذور الخشخاش، حكيم، والفلفل الحلو، بذور الخردل، إكليل الجبل، الزعتر وأيضا خيارات جيدة جدا.
المكسرات
المكسرات الصنوبر، البقان، الفستق، والمكسرات المكاديميا كلها جدا عالية في فيتامين B1 ، ويمكن أن تحفز الجهاز العصبي لمكافحة آثار تدمر من مرض ييز للطريق تشجيعها على زيادة قوة الجهاز العصبي المركزي.
الأسماك
الأسماك، مثل سمك التونة ، قد تم توصيله المرض لييز للبسبب المستويات العالية من فيتامين B1 الواردة فيها. محاولة لخلق وجبات الطعام مثيرة للاهتمام لأطفالك الصغار، الذين هم ربما لم تكن مألوفة جدا مع الأسماك، ولكن التونة خصوصا يعج هذه المغذيات المفيدة.
الفطر والبازلاء
هذه الخضار اثنين يمكن أيضا أن تضاف إلى مجموعة متنوعة من الأطباق الأخرى، وأذواقهم يمكن ملثمين إذا كان لديك آكلى لحوم البشر من الصعب إرضاءه للطفل. ومع ذلك، على مستويات فيتامين B1 (الثيامين) كبيرة.
عالي الدهون، وحمية منخفضة الكربوهيدرات
على الرغم من أن هذه ليست علاجا ثبت أو خيار الغذائية، إذ تشير الدراسات الحالية إلى هذا انهيار نظام غذائي هي الخيار الأفضل لمنع تطور السريع للمرض ييز للفي الطفل.
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات والبحوث الامريكية على علاج لمرض ييز وتشمل استهلاك الهليون، وبذور عباد الشمس، الصنوبر والجوز والفستق والأسماك ومختلف الأعشاب المجففة، ولحم الخنزير، خلاصة الخميرة والزبدة والسمسم، جوز أمريكي، والمكسرات المكاديميا، والفطر، والسبانخ، وبذور الكتان، والبازلاء الخضراء ، وبراعم بروكسل، ومنخفضة الكربوهيدرات، حمية عالية الدهون.
مع العلم انه للأسف، لا يوجد علاج معروف، وهذه العلاجات هي مؤقتة فقط. ومع ذلك، إذا كان لديك طفل يصاب بمرض لييز فيمكن لهذه الأطعمة والعلاجات المذكورة اعلاه ان توفر أفضل فرصة ل، حياة صحية وسعيدة ممتدة نسبيا.



http://im41.gulfup.com/7dQIl.gif (http://im41.gulfup.com/7dQIl.gif)

وردة الكاردينيا
11-29-2013, 05:46 PM
طرح قيم ومفيد
رَبِي يِعْطِيكْ ـاَلفْ عَافْيَةْ
سَلمتِ وَ سلمتْ يمْنَاكْ
لِرُوحكْ انفاس الوَردْ
بانتظار جديدك المتميز
مع ارق التحيات

مــــلــــوكـــه
12-04-2013, 01:47 AM
تسسلمين غآليتي
يعطيك آلف عآفية
وآتمنى لك دوم الابدآع
لك أعذب زهور اليآسمين
دمتي بكل خير
http://www.shbab.co/vb/photos/2/20141356244015_118.gif (http://www.shbab.co/vb/photos/2/20141356244015_118.gif)

فاطمة الطاهرة
01-14-2014, 06:06 AM
اشكركم غلاي ع توايدكم الطيب
نورتو ياورد

..