تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أزيلي ماكياجك طبيعيا بخلطات من صنع يديك


مــــلــــوكـــه
05-01-2013, 03:56 AM
الهدف من الماكياج هو إبراز الجمال بألوان مميّزة من صلب الموضة، لهذا تعشقه جميع النساء. لكن، ما لا تعرفينه سيدتي أن ترك الماكياج على وجهك من دون إزالته يشوّه بشرتك ويعرّضها للتحسّس ولبعض المشاكل التي أنت بغنى عنها.
ولأنّ بعض مزيلات الماكياج تحتوي في تركيبتها على مواد غريبة ومواد كيميائيّة لا تناسب البشرة، ننصحك بتحضير مزيل الماكياج الخاص بك في المنزل ومن مكوّنات مطبخك.
الحليب

ضعي القليل من الحليب على قطعة من القطن وامسحي بها وجهك. ثم، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر لإزالة بقايا الماكياج. فالحليب سينظّف بشرتك وسيحافظ على نعومتها أيضاً.
زيت الزيتون

ضعي من 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون على قطعة من القطن، وضعيها على العينين. اتركيها لمدة 3 دقائق ثم حرّكيها من داخل العين إلى خارجها، وستتخلصين من الماكياج وتحديداً الماسكارا الصعبة، وفي الوقت نفسه ستتغذّى رموشك من زيت الزيتون.
الخيار

قشّري الخيار ثم أضيفي إليه نصف كوب من الحليب، اغلي الخيار على نار هادئة لمدة 10 دقائق. اغمسي قطعة من القطن في المزيج، امسحي الماكياج بها بعناية، ثم اغسلي وجهك بالماء. إذا حضّرت كمية أكبر، خزّنيها في الثلاجة واستخدميها طوال الأسبوع.
اللبن الرائب

بلّلي قطنة في وعاء يحتوي على اللبن الرائب وابدئي بتنظيف وجهك بها، ثم اغسلي بالماء. اللبن الرائب يزيل الخلايا الميتة من بشرتك وله تأثير مبيّض أيضاً.
زيت الأطفال

من قال إن هذا الزيت للأطفال فقط؟ هذا خطأ. يمكنك أن تستفيدي منه أنت أيضاً من خلال مسح بشرتك بقطعة من القطن المغموسة في زيت الأطفال، فهو يمنح البشرة توهّجاً طبيعياً ويزيل الأوساخ وبقايا الماكياج عنها.
ملاحظة: لإزالة ماكياج العينين، امزجي زيت الأطفال مع زيت الزيتون وضعيه على العينين وستلاحظين قدرته السحرية في تنظيفها.
الليمون

افركي وجهك بقشر الليمون، خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية، فهذه القشور من شأنها أن تزيل بشكلطبيعي الزيت الزائد والدهون من الوجه والماكياج أيضاً.
البطاطا و الليمون

اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير البطاطا. ضعي المزيج على وجهك حتى ينظف ثم اغسليه بالماء الدافئ.

الموز

اهرسي موزة واخلطيها مع 5 قطرات من الحليب. ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق واغسليه، واستمتعي ببشرة ناعمة ومنتعشة طوال اليوم.
مزيل ماكياج للعينين

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الكانولا وملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون الأصلي. اغمسي قطعة من القطن أو منديل ورقي في الزيت. امسحي جفنيك ورموشك لإزالة ماكياج العينين. ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.
ثمانية خطوات سريعة لإزالة الماكياج

اخلطي عصير الخيار مع بضع قطرات من زيت الأطفال لإزالة الأوساخ و الماكياج.
اخلطي زيت الزيتون وزيت الأطفال لإزالة الماسكارا.
افركي قشر الليمون على البشرة الدهنية لإزالة الزيت وإنعاش البشرة.
اغسلي وجهك كل ليلة بالحليب لإزالة بقايا الماكياج والزيت.
اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق القمح وكمية كافية من الحليب لصنع عجينة لاستخدامها كمقشّر للوجه.
اغمسي قطعة من القطن في عصير البندورة وضعيها على بشرتك. اتركيها لمدة 5-10 دقائق قبل غسل الوجه. سيساعد هذا على تقليص حجم المسام الكبيرة.
اخلطي الشوفان والجوز المطحون لصنع مقشّر لتنظيف البشرة.
استخدمي شامبو الأطفال على قطعة من القطن لإزالة الماسكارا المقاومة للماء.

اسيل الدلوعة
05-01-2013, 04:59 PM
طرحح جمييل وانتقآء مميز
يعطيك آلف عآفيةة
ولآ عدمنآ جديدكك آلرآئع
ودي لِ روحكك.." :rose:

اميرة من زمن السكون
05-07-2013, 12:33 AM
يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

ننتظر مزيدك

بشوووق