تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : من أقوال وحكم الامام الباقر (عليه السلام)


همس الربيع
02-15-2013, 11:40 AM
السلام عليكم
من أقوال وحكم الامام الباقر (ع)



● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): ما شيب شي‏ء بشي‏ء أحسن من حلم بعلم.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): الكمال كل الكمال التفقه في الدين والصبر على النائبة وتقدير المعيشة.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): صحبة عشرين سنة قرابة.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): إن استطعت أن لا تعامل أحدا إلا ولك الفضل عليه فافعل.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): ثلاثة من مكارم الدنيا والآخرة أن تعفو عمن ظلمك وتصل من قطعك وتحلم إذا جهل عليك.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): في كل قضاء الله خير للمؤمن.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): إن الله كره إلحاح الناس بعضهم على بعض في المسألة وأحب ذلك لنفسه إن الله جل ذكره يحب أن يسأل ويطلب ما عنده.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): من لم يجعل الله له من نفسه واعظا فإن مواعظ الناس لن تغني عنه شيئا.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): من كان ظاهره أرجح من باطنه خف ميزانه.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): ثلاثة لا يسلمون الماشي إلى الجمعة والماشي خلف جنازة وفي بيت الحمام.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): عالم ينتفع بعلمه أفضل من سبعين ألف عابد.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): لا يكون العبد عالما حتى لا يكون حاسدا لمن فوقه ولا محقرا لمن دونه.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): لا يقبل عمل إلا بمعرفة ولا معرفة إلا بعمل ومن عرف دلته معرفته على العمل ومن لم يعرف فلا عمل له.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): اعرف المودة في قلب أخيك بما له في قلبك.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): الإيمان حب وبغض.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): ما شيعتنا إلا من اتقى الله وأطاعه وما كانوا يعرفون إلا بالتواضع والتخشع وأداء الأمانة وكثرة ذكر الله والصوم والصلاة والبر بالوالدين وتعهد الجيران من الفقراء وذوي المسكنة والغارمين والأيتام وصدق الحديث وتلاوة القرآن وكف الألسن عن الناس إلا من خير وكانوا أمناء عشائرهم في الأشياء.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): أربع من كنوز البر كتمان الحاجة وكتمان الصدقة وكتمان الوجع وكتمان المصيبة.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): من صدق لسانه زكا عمله ومن حسنت نيته زيد في رزقه ومن حسن بره بأهله زيد في عمره.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): إياك والكسل والضجر فإنهما مفتاح كل شر من كسل لم يؤد حقا ومن ضجر لم يصبر على حق.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): إن المؤمن أخ المؤمن لا يشتمه ولا يحرمه ولا يسيء به الظن.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): اصبر نفسك على الحق فإنه من منع شيئا في حق أعطي في باطل مثليه.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): الحياء والإيمان مقرونان في قرن فإذا ذهب أحدهما تبعه صاحبه.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): إن هذه الدنيا تعاطاها البر والفاجر وإن هذا الدين لا يعطيه الله إلا أهل خاصته.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): الإيمان إقرار وعمل والإسلام إقرار بلا عمل.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): عليكم بالورع والاجتهاد وصدق الحديث وأداء الأمانة إلى من ائتمنكم عليها برا كان أو فاجرا فلو أن قاتل علي بن أبي طالب (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif) ائتمنني على أمانة لأديتها إليه.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): صلة الأرحام تزكي الأعمال وتنمي الأموال وتدفع البلوى وتيسر الحساب وتنسئ في الأجل.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): إن الله يعطي الدنيا من يحب ويبغض ولا يعطي دينه إلا من يحب.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): إنما شيعه علي (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif) المتباذلون في ولايتنا المتحابون في مودتنا المتزاورون لإحياء أمرنا الذين إذا غضبوا لم يظلموا وإذا رضوا لم يسرفوا بركة على من جاوروا سلم لمن خالطوا.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): الكسل يضر بالدين والدنيا.

● قال الإمام الباقر (http://www.ahbabhusain.net/vb/images/smilies/as.gif): إن الله يحب إفشاء السلام.

مــــلــــوكـــه
02-17-2013, 06:24 PM
جزاك الله الف خير
ربي يحرم ايادك من النار
وردجوري لصاحب السموك

اسمر حبيبتي هيه القانون
02-18-2013, 11:17 AM
باركٍ الله فيكٍ

همس الربيع
02-18-2013, 01:10 PM
عطرتي متصفحي.....بمرورك....
لك كل التحايا...

همس الربيع
02-18-2013, 01:10 PM
أهلاً بحضورك ...الذي عطر أرجاء متصفحي...
لا حُرمنا عطر مرورك

ورد الملائكه
02-18-2013, 07:17 PM
روووعه....~~
لا يحرمنا هالتعب الدائم....]]
كل الورد الروووحك الحلوة...}}

همس الربيع
02-19-2013, 09:25 PM
عطرتي متصفحي.....بمرورك....

فاطمة الطاهرة
02-20-2013, 05:08 PM
http://im33.gulfup.com/OUU5e.gif (http://368c0b40.linkbucks.com/url/http://www.gulfup.com/?91Cdra)

همس الربيع
02-22-2013, 01:18 PM
اسعدني تواجدك الاكثر من رائع