المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حياة اللاعب المميز احمد ياسين


Tabo
01-26-2013, 11:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله
لقاء مع اللاعب الممسز احمد ياسين غني
حاوره د.عبد الجبار البصري/ صحيفة الرياضة العراقية
اللاعبين المغتربين ثروة وطنية علينا التواصل معهم للاستفادة من خدماتهم في رفد المنتخبات الوطنية حيث ان الكثير منهم يلعب لفرق غربية مما اعطاه الفرصة للاحتكاك واكتساب خبرات فنية ، وتعالت اصوات الجماهير منادية لاعطائهم الفرصة للاطلاع على مستوياتهم الفنية. وصحيفة الرياضة العراقية تفتح باب التواصل عبر هذه الصفحة للتواصل مع لاعبينا المغتربين ومنهم لمع اسم اللاعب احمد (http://vb.uiraqi.com/t105158.html)ياسين (http://vb.uiraqi.com/t105158.html)الذي قدم مستويات فنية كبيرة مع المنتخب الاولمبي واخيرا مع المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب وكان ورقة ناجحة غيرت مجريات اللعب من خلال تحركاته الذكية بالكرة وبدونها مما خلق مسافات فارغة لزملائه لاستغلالها للتهديف. اثبت هذا اللاعب انه من عجينة اللاعبين الكبار الذي سيكون اضافة كبيرة للمنتخبات الوطنية وكان لنا معه هذه الوقفة

سألناه عن البطاقة الشخصية ، فاجاب اسمي احمد ياسين غني من مواليد العاصمة الحبيبة بغداد في 22/4/1991

س/ ماهو تصحيلك الدراسي
ج/انهيت دراستي من نظام الثانوية السويدي وهو ما يؤهلني لدخول الجامعة ولكن لم استطع اكمال دراسة الكلية بسبب دخولي لعالم الاحتراف الرياضي الذي شغلني عن اكمال دراستي والتي اعتبرها حالة توقف مؤقت سوف اعود لاكمالها حين تواجد الظرف المناسب.

س/ماهو اللون المفضل والرقم المفضل لديك
ج/ لوني المفضل هو الابيض و احب الرقم 7 .

س/ هل يمكن ان تحدثنا عن تاريخك الرياضي؟ اين كانت بدايات اللعب واسماء الفرق التي مثلتها ، عدد المباريات وعدد الاهداف واجمل هدف سجلته وهدف تمنيت ان تسجله واجمل مباراة خضتها؟
ج/ هوايتي كرة القدم التي شغلت تفكيري منذ صغري وكانت بدايتي باللعب مع نادي اوريبو السويدي وان في عمر صغير .. وبعد ان اصبحت في عمر ال16 عاما انتقلت الى نادي بي كي فورورد وهو احد اندية الدرجة الثالثة في السويد, و في عمر ال18 دخلت عالم الاحتراف, و بعد موسم ناجح تلقيت عرض من نادي اوريرو وهو يلعب في الدروي الممتاز وفي نفس المدينة ، ويمتد العقد لغاية 2014. ولعبت ايضا كرة الصالات في ناديي السابق، وسجلت اغلى هدافي الى الان حينما فزنا في بطولة ماريديال للصالات و سجلت هدفين في النهائي و كنت احمل شارة الكابتن في المباراة . و تمنيت ان اسجل اول هدف دولي لي مع المنتخب الوطني من خلال مشاركتي في دورة كأس العرب.

س/ماهو مركزك الحالي ؟ ولقب محبب الى قبلك من الجمهور او الصحافة؟.
ج/ العب في مركز الجناح حيث اجد نفسي كثيرا لاني استطيع التحرك بشكل حر . اطبقت علي العديد من الالقاب و لكن افضل لقب مقرب لقلبي هو "موهبة اوريبرو" و الذي تطلقه علي الصحافة السويدية و الجماهير هناك .. و في العراق اطلقت علي الجماهير كرسيتيانو العراق ولكنني اسعى لان اكون اسم اللاعب احمد ياسين من دون ان يكون اسمي متربطا باسم اي لاعب (http://vb.uiraqi.com/t105158.html)اخر.

س/ماذا تحب وماذا تكره؟
ج/ احب النجاح المخطط له و اكره الفشل و الخسارة

س/ من احتضنك لاول مرة ؟
ج/عائلتي كانت ومازالت خير عون لي فجميع اخواني هم لاعبين سابقين واعطوني خلاصة خبراتهم وهم من نصحوني بان اصبح لاعبا.

س/ مدرب تدين له بالفضل واخر تعاتبه ( ظلمك )؟
ج/ ادين لاخي حيدر فهو كان مدربا وهو من علمني ابجديات الكرة وقوانين اللعب وهو كان معلمي الاول.. و اعاتب مدرب فريقي السابق حيث كانت نتائج الفريق هي الاسوء و لم يمنحني اي فرصة للتعويض.

س/ ماذا يمثل لك مايلي

** تمثيل المنتخب الوطني
ج/ تمثيل المنتخب الوطني العراقي هو شرف لكل عراقي وهو شيء رائع, و اتمنى اناحقق (http://vb.uiraqi.com/t105158.html)شيء للعراق (http://vb.uiraqi.com/t105158.html)وجماهيره الوفية.

** الجمهور
ج/ الجمهور هم من يدفعنا لتقديم الافضل وهم الذين يساندوني دائما و سوف اقدم من اجلهم افضل ما لدي لرفعة علم عراقي.

** الصحافة
ج/ الصحافة مرأة الواقع وانا احاول ان اوجه تركيزي واهتمامي في الملعب فقط لتقديم الاحسن دائما و خارجه احاول ان ابتعد عن كل ما يشغلني عن هدفي في تحسين مستواي.

** الاحتراف
ج/ الاحتراف هو الوسيلة للوصول للعالمية وهو نمط حياة اي لاعب.

س/ من هو مثلك الاعلى رياضيا ( عراقيا وعربيا وعالميا )
ج/عراقيا لا اعرف الكثير من اللاعبين نتيجة لوجودي خارج العراق و لكن اتمنى ان احقق ما حققه الجيل الحالي للكرة العراقية امثال اللاعبين الكبار نشات اكرم و يونس محمود. وعربيا بصراحة لا اتابع الدوريات العربية ، وعالميا ابراهيموفيش و كريستيانو رونالدو

س/ لاعب تتمنى الوصول لمستواه.
ج/ كريستيانو رونالدو

س/ ماهو النادي المفضل – عراقيا وعربيا وعالميا
ج/عراقيا لا اعرف الكثير عنهم و لكني تدربت في فترة من الفترات مع نادي الطلبة وعربيا لا يوجد وعالميا ريال مدريد

س/ مثل تردده او حكمة تتبعها في حياتك
ج/ من اعتز بغير الله ذل

س/ اجمل امنية تحققت وامنية تتمنى ان تتحقق
ج/ امنية تحققت هي تمثيل العراق كرويا . و اتمنى الوصول معه الى كأس العالم

س/ صدفة غيرت مجرى حياتك؟
ج/ لم تأتي لحد الان

س/ هل تحس انك مظلوم اعلاميا؟ وهل تحس انك لم تاخذ فرصتك الحقيقة؟
ج/ قبل ان العب للمنتخب الوطني نعم كنت مظلوم اعلاميا حيث لم تركز علينا الصحافة اما الان وبعد ان مثلت منتخبنا (http://vb.uiraqi.com/t105158.html)الوطني اصبحت معروفا للجماهير والحمد لله اني اخذت فرصتي الحقيقة.

س/ كيف تقيم تجربتك مع الاولمبي؟
ج/كانت تجربة قصيرة ولكن يمكن وصفها بالجيدة ، حيث لعبت الى جانب مجموعة رائعة من اللاعبين

س/ كيف تقيم تجربتك مع المنتخب الوطني في كاس العرب؟
ج/ كانت تجربة رائعة و قدمت مستويات جيدة بشهادة الجميع رغم اني عانيت من الكثير من الظروف التي منعتني من ان اقدم كل ما لدي ، واحد اهم الاسباب هو اني لعبت في جو حار ورطب لم اتعود العب بها في حياتي , فجو السويد كما تعلمون بارد جدا اما في السعودية فكانت تصل درجة الحراراة الى ال40 وهو ما اثر على مستواي . كذلك اني عانيت من الاصابة بقدمي اليمنى و لكني فضلت ان اخذ فرصتي في المباريات فاذا ما لم استغلها الان قد لا تتكرر مرة اخرى.. فضلا عن كوني اصغر واحدث لاعبي الفريق حيث احتاج للوقت للانسجام.. و لكن بفضل زملائي و الكادر التدريبي تجاوزنا هذه المرحلة وقدمنا مباريات كبيرة ولكن للاسف عاكسنا الحظ في بعض المباريات وخصوصا امام المغرب.

س/ الجميع اشاد بمستواك وقدرتك على التغيير في الملعب. بماذا تعد الجمهور بالايام القادمة؟.
ج/ رغم الصعاب التي واجهتني ولكني قدمت مسستوى جيد واعدهم بانهم سيرون المزيد مني ان شاءالله..فانا لم اقدم كل ما لدي وخصوصا اني ما زلت في مقتبل العمر وامامي مشوار طويل اعدهم ساقدم مستويات كبيرة تليق باسم العراق.

س/ كيف وجدت التعامل من قبل اللاعبين في المنتخب ؟ ومن هم الاقرب لك .
ج/ كما اسلفت اني احدث لاعب تم ضمه للمنتخب وهو ما يتطلب فترة لخلق التجانس ولكني ولله الحمد وبفضل زملائي اللاعبين الرائعين الذين وجدت منهم كل الدعم والمساندة فظهرنا وكاننا نلعب منذ فترة طويلة . احب واحترام الجميع و الاقرب الى نفسي هم قصي منير و حسام كاظم و فريد مجيد.

س/ ايهما افضل المدرب الاجنبي او المحلي لقيادة المنتخبات الوطنية؟
ج/ لاكون صريحا لكل مدرب سلبيات و ايجابيات ، ولكل مرحلة هناك نوع مدرب معين قد يكون محلي او اجنبي ، وهو ما يعتمد على طول فترة الاعداد ونوع المنافسات ونوع اللاعبين.

س/ كيف تقيم مشاركة منتخبنا الشبابي بكأس العرب؟
ج/ بصراحة لا اعلم فانا هنا حاليا في اجواء الدوري ولم تسنح لي الفرصة في متاعبة بطولة العرب للناشئين.

س/ كلمة اخيرة
ج/ اقدم خالص الشكر لكل من ساندني ومنحني الفرصة واشكر الجماهير التي تتابعنا وتساندنا وان شاء الله نصل لنهائيات كأس العالم وسنقدم مستويات افضل. ولا انسى ان اقدم الشكر لصحيفة الرياضة العراقية على هذا اللقاء و اخيرا تحياتي لكل العراقيين.:m7:

مــــلــــوكـــه
01-26-2013, 01:13 PM
آنتقآءرآئع كعآدتك يآلغلـآ
يتمآيل اليآسمين شذى بجمال متصفحك
وتتراقص الورد متعطره بروعة مآنقلته انآملك
لروحك ـآطيب الورد وآكآليل الزهر
معطره برقة طرحك
مـــــــــــلـــــــوكــــــــه/كانت هنا


http://www.jo1jo.com/vb/picture.php?albumid=1687&pictureid=13240

شجون عاشقة
01-28-2013, 03:05 AM
سلمت الايادي لروعة الطرح

دوم التالق والابداع

مع جديدك ننتظر

ودي قبل ردي

رياام
03-04-2013, 12:42 PM
الله يـ ع’ـطيگ الــ ع’ـآفيه
مآ ننح’ـرم منگ يآرب
بآنتظـآر ج’ـديدگ

انثى مخمليه
03-10-2013, 08:41 AM
http://www.iraqna1.com/vb/storeimg/Iraqna1_1349501860_285.gif

ورد الملائكه
03-26-2013, 05:22 PM
روعه ما نقلت
عاشت ايدك مع كل جديد
وردي لروحك العذبه