المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عوامل وقاية الأسرة..


مــــلــــوكـــه
12-26-2012, 05:05 AM
..الأسرة المسلمة لبنة من لبنات المجتمع فإن صلحت صلح المجتمع وإن فسدت وأنهارت فسد المجتمع وقد وضحت لنا شريعتنا الغاراء كيف نصونها ونحفظها من الإنهيار والضياع..والتشتت فى خطوات عملية..

.1//.غض البصر للرجل.لقوله عز وجل ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ).النور/30وسأل جرير بن عبد الله النبى صلى الله عليه وسلم عن نظرة الفجاءة فقال ( أمرنى رسول الله أن أصرف بصرى ) ..رواه مسلم/2159 .

.2//..غض البصر للمرأة.لقوله عز وجل ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن) .النور/31 ولقوله صلى الله عليه وسلم لحفصة وميمونة رضى الله عنهما فى شأن عبدالله بن أم مكتوم وكان أعمى يحفظهما القرءان ( أفعمياوان أنتما عنه أولستما تبصرانه)..رواه أبو داود (361/4/4112)..فمابالك هذه الأيام بجلسات المرح واللهو والإختلاط الفاحش.؟

.3//..حُسن تزين المرأة لزوجها..لقوله تعالى ( ومن آياته أن جعل لكم من أنفسكم أزواحاً لتسكنوا إليها)).الروم.ولقوله صلى الله عليه وسلم ..( خير النساء من إذا نظرت إليها سرتك )..رواه الترمذى.وزينة المرأة لزوجها تمنعه من النظر لغيرها..!

.4//..الحجاب الشرعى للمرأة المسلمة..لقوله تعالى.. (( وليضربن بخمرهن على جيوبهن )).النور..وقالت عائشة رضى الله عنها( لمانزلت هذه الأية شق النساء مروطهن فتلفعن بها ).رواه البخارى /4785 ..وقوله تعالى (( يدنين عليهن من جلابيبهن)) الأحزاب/59 .وقوله (( يُدنين )) فعل مضارع بصيغة الأمر.. ولقوله تعالى (( فإسألوهن من وراء حجاب )).الأحزاب/53 .ولقوله صلى الله عليه وسلم (( المرأة عورة))..رواه الترمذى/1173 .ولقوله عليه الصلاة والسلام.. (( لاتنتقب المُحرمة ولاتلبس القفازين )) رواه البخارى ..ودل ذلك لكل صاحب عقل وبصيرة على أن المرأة غير المُحرمة وكل مسلمة تنتقب وتلبس القفازين..!!.. وليذكر أولوا الألباب..

.5//..تحريم التبرج والسفور..لقوله عز وجل ((وقرن فى بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الأولى )).الأحزاب/33 .ولقوله صلى الله عليه وسلم محذرا (( صنفان من أهل النارلم أرهما وذكر منهما ..ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات لايدخلن الجنة ولايجدن ريحها )).رواه أحمد/436/4 .

.6//..تحريم الخلوة وتحريم سفر المرأة بلامحرم ..لقوله عليه الصلاة والسلام (( لايخلون رجل بإمرأة إلا ومعها ذو محرم ))رواه البخاى 86/4 ولقوله ..(( لاتسافر المرأة إلا مع ذى محرم))..رواه مسلم...وذلك حرصاً على المرأة من أخطار الطريق..

.7//..تعليم الأولاد آداب الإستئذان.مع أهله.وخاصة فى أوقات الكراهة الثلاثة كما حكى القرءان. (( من بعد صلاة الفجر وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء ثلاث عورات لكم ))..ومع غيره لقوله تعالى (( لاتدخلوا بيوتاً غير بيوتكم حتى تسأنسوا وتسلموا على أهلها)).النور/27 .ولقوله صلى الله عليه وسلم (( إنما جُعل الإستئذان من أجل البصر ))..البخارى 253/12 .
..اللهم طهر بيوت المسلمين من الفساد..
...طابت أوقاتكم بذكر الله عز وجل..

اسمر حبيبتي هيه القانون
12-26-2012, 05:16 PM
شكرا علىا هذايٍ
المعلومـه المفيده
راق لي جدا مااقدمت
اناملك دمت بالف خير
لاترحمناا هذا العطاء

شجون عاشقة
12-28-2012, 12:00 AM
يسلمووو لروعة طرحك

مجهود رائع ومتواصل

باقات من الورد لروحك

مــــلــــوكـــه
12-28-2012, 06:30 AM
نورت خيو اسمر تسلم ع المرور

مــــلــــوكـــه
12-28-2012, 06:31 AM
نورتي شجون تسلمي ع المرور