المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بأسبوع تقلص آمال العرب بتصفيات المونديال


حنيين الروح
09-10-2011, 05:57 PM
بأسبوع: تقلص آمال العرب بتصفيات المونديال

اخبار الرياضة (http://www.aldefaa3.com/almogtarbeen/index/1/4)


(http://www.aldefaa3.com/almogtarbeen/Show/13605#optionalCustomIdentifier)


http://arabic.cnn.com/2011/sport/9/10/sports.week/gal.kuwait.soccer.jpg_-1_-1.jpg (http://www.aldefaa3.com/almogtarbeen/Show/13605#optionalCustomIdentifier)


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تباينت نتائج المنتخبات العربية في التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، مونديال "البرازيل 2014"، حيث تقلصت آمال منتخبات السعودية والإمارات وعمان، بسبب استمرار نتائجهم السلبية، في الوقت الذي حققت فيه منتخبات البحرين والأردن والكويت نتائج إيجابية.
وفي التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية "غينيا الاستوائية والغابون 2012"، واصلت منتخبات ليبيا والسودان وتونس والمغرب صراعها من أجل التأهل للبطولة القارية، فيما تراجعت فرص منتخب الجزائر بشدة، بينما تلقى المنتخب المصري هزيمة ثالثة، بعدما تأكد خروجه من التصفيات مبكراً.
تصفيات أمم أفريقيا:
واصل منتخب مصر نتائجه السلبية في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وخسر أمام مضيفه منتخب سيراليون بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة السابعة، فيما خطف منتخب النيجر صدارة المجموعة، بعد فوزه على ضيفه منتخب جنوب أفريقيا بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 9 نقاط، وتراجع منتخب "الأولاد" للمركز الثاني برصيد 8 نقاط، متساوياً مع منتخب سيراليون الذي حل في المركز الثالث.
وحافظ منتخب المغرب على صدارة المجموعة الرابعة، بعد تعادله مع مضيفه منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى سلبياً، ليرفع "أسود الأطلسي" رصيده إلى 8 نقاط، ليواصل صدارته للمجموعة بفارق الأهداف عن منتخب أفريقيا الوسطى، الذي جاء في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل منتخب الجزائر مع مضيفه المنتخب التنزاني بهدف لمثله، ليرفع كل منهما رصيده إلى 5 نقاط، إلا أن منتخب تنزانيا احتل المركز الثالث بفارق الأهداف، فيما جاء "الخُضر" في المركز الأخير، لتتقلص آمالهم كثيراً في التأهل للبطولة القارية.
وتواصل الصراع على صدارة المجموعة الثالثة بين منتخبي ليبيا وزامبيا، حيث حقق المنتخب الليبي فوزاً هاماً على ضيفه منتخب موزمبيق بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم بالقاهرة بناءً على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، ليحتفظ الليبيون بالمركز الثاني برصيد 11 نقطة، بينما فاز منتخب زامبيا على مضيفه منتخب جزر القمر بهدفين لهدف، ليحافظ على الصدارة برصيد 12 نقطة.
وواصل منتخب السودان ضغطه على منافسة المنتخب الغاني، في إطار صراعهما على صدارة المجموعة التاسعة، حيث فاز الأول على مضيفه منتخب الكونغو بهدف دون رد، بينما فاز الثاني على ضيفه منتخب سوازيلاند بهدفين دون رد، ليحتل صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن المنتخب السوداني.
وحقق المنتخب التونسي تعادلاً سلبياً مع مضيفه منتخب مالاوي، ليحتفظ "نسور قرطاج" بالمركز الثاني برصيد 11 نقطة، وهو نفس رصيد منتخب مالاوي الذي حل في المركز الثالث بفارق الأهداف، وفاز منتخب توغو على ضيفه منتخب بوتسوانا بهدف دون مقابل، ورفع رصيده إلى 6 نقاط ليحتل المركز الرابع، وكان منتخب بتسوانا قد ضمن التأهل للنهائيات الأفريقية بعد أن وصل رصيده إلى 17 نقطة.
تصفيات آسيا لكأس العالم:
واصل المنتخب السعودي نتائجه السلبية في المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "البرازيل 2014"، حيث سقط أمام مضيفه المنتخب الأسترالي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة، ويحتل المركز الثالث، فيما تصدر المنتخب الأسترالي برصيد 6 نقاط.
وفي نفس المجموعة، خسر المنتخب العُماني أمام مضيفه منتخب تايلاند بثلاثية نظيفة، ليحتل المنتخب التايلاندي المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يقبع "الأحمر" في المركز الأخير بنقطة وحيدة، وبفارق الأهداف عن المنتخب السعودي.
وحافظ المنتخب الأردني على صدارة المجموعة الأولى، بعد فوزه على ضيفه منتخب الصين بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 6 نقاط، كما فاز منتخب العراق على مضيفه منتخب سنغافورة بهدفين دون رد، ورفع رصيده إلى 3 نقاط، ليحتل المركز الثالث، بفارق الأهداف عن المنتخب الصيني، الذي يحتل المركز الثاني.
وفي صراع المنافسة على صدارة المجموعة الثانية، تعادل منتخب الكويت مع ضيفه منتخب كوريا الجنوبية بهدف لمثله، ليرفع كل منهما رصيده إلى أربع نقاط، إلا أن الصدارة ذهبت للكوريين بفارق الأهداف، وحقق منتخب لبنان فوزاً كبيراً على ضيفه المنتخب الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليقبع "الأبيض" في ذيل المجموعة بلا رصيد، بينما يحتل اللبنانيون المركز الثاني بـ3 نقاط.
وواصل منتخب البحرين مزاحمته للمنتخب الإيراني على صدارة المجموعة الخامسة، حيث فاز على مضيفه منتخب إندونيسيا بهدفين دون رد، ورفع رصيده إلى 4 نقاط، ليحتل المركز الثاني، بفارق الأهداف عن منتخب إيران الذي تعادل مع مضيفه منتخب قطر بهدف لهدف، فيما يحتل "العنابي" المركز الثاني برصيد نقطتين، ويقبع المنتخب الإندونيسي في المركز الرابع بنقطة واحدة.
وبحسب نظام البطولة، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور النهائي للتصفيات، والذي يشهد مشاركة 10 منتخبات، يتم توزيعها على مجموعتين تضم كل منها خمسة منتخبات، ليتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، في حين يخوض المنتخبان صاحبا المركز الثالث الملحق، لحسم المتأهل منهما.

على برنس
09-10-2011, 06:41 PM
يسلمووو حنين رووعه ماتقدم وانه من النوع الي اهتم بالرياضه العربيه الف تحيه لك وانتظر جديدك

حنيين الروح
09-10-2011, 08:04 PM
يسلمواا اخي الغالي علي برنس مشرفنا المميز اشكرك حبي على المرور العطر
ودي

ورد الملائكه
09-10-2011, 08:44 PM
والله تنقلب الامال بين ليله وضحاها
اتمنى التفاءل
وكمل اخبار حنين
يلا هى جت على الرياضه
عاشت ايدك
:smile35::smile35::smile35:
:smile35::smile35:
:smile35:

حنيين الروح
09-10-2011, 09:47 PM
يسلمواااا ورد الله لا يحرمنا من ردكم الي يعطي دافع النشط

تحياتي

سندريلا بغداد
11-11-2012, 04:55 AM
سلمت أإنِ ـأإملك عِ األموضوع
رأإق لي تتوأإججِ ـدي هنِ ـأإ
كل الود لشخصك

مــــلــــوكـــه
01-21-2013, 08:47 PM
مسـاء ألج ـــوري
م ـوضوع في قمة إْلخيااال
ط ـرحت فابـٌْدع ـت
دم ـت ودآم ع ـطائك
ودائم ـا بأنتظـارج ـديدك الشيق
لكم خ ـالص تقديري واح ـترامي