المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخبرة العراقية تهزم المراهقة الهجومبة اللبنانبة .. بهدف كريم في العربية


على برنس
08-24-2012, 04:43 PM
الخبرة العراقية تهزم المراهقة الهجومبة اللبنانبة .. بهدف كريم في العربية

http://iq-players.com/wp-content/uploads/2012/06/math2.png
اول مباراة دولية لاحمد ياسين. تصوير معرض الكرة العراقية المصور

جدة – عدنان النمكي
منحت الخبرة المنتخب العراقي أول ثلاث نقاط له في بطولة كأس العرب .. وحرمت المراهقة الهجومية المنتخب اللبناني من تحقيق فوز تاريخي على أبناء الرافدين في اللقاء الذي جمع المنتخبين في جدة ضمن منافسات المجموعة الثالثة .
أحرز هدف العراق والمباراة مصطفي كريم في الدقيقة 89 .
بدأت المباراة بحذر حركي من المنتخبين اللذين انتهجا اسلوب مشابه يعتمد على طريقة لعب 4-4-2 ، إلا أن أدوات التنفيذ تباينت بينهما حسب مجريات اللقاء .
المنتخب اللبناني كان صاحب المبادرة الهجومية وقدم نفسه مبكراً كمنتخب يسعى لإحراز هدف مبكر يخطف به الأسبقية في ظل حالة التراخي والنمطية التي قدم بها المنتخب العراقي نفسه مبكراً .
وكادت السرعات التي يتمتع بها المنتخب اللبناني من خلال نقل الكرة إلى المنطقة الدفاعية للمنافس ، أن تمنحه هدف التقدم عندما انطلق عباس عطوة خلف المدافع الأيسر للعراق حسام كاظم الذي يميل أداءه للهجوم ، وسدد عطوة كرة لولبية مرت بجوار القائم الأيمن لنور صيري حارس العراق .
في الوقت الذي يبحث فيه المنتخب اللبناني عن ثغرة تترجم استحواذه على الكرة إلى هدف ، وكاد نجمه وعقله الهجومي عباس عطوى أن يهدي اللبنانيين هدف التقدم قبل أن ترتطم تسديدته بأقدام الدفاع العراقي .. إنتفضت الخبرة العراقية وكادت أن تقلب الطاولة على الحماس اللبناني ، عندما مرر أحمد باسين الذي شارك بدلاً عن كرار جاسم ، كرة عرضية نموزجية تخطت الدفاع والحارس اللبناني لتجد قدم علي النعيمي ليسدد الكرة خارج القائم الأيسر مهدراً أسهل الفرص التهديفية في المباراة .
ولم تتوقف اخفاقات النعيمي عند حد إهدار فرصة التهديف الأولى للعراق ، بل عاد ليكرر ويحول كرة إلى خارج المرمى وهو على بعد أقل من 5 ياردات من خط المرمى اللبناني .. لتمر دقائق الشوط الأول إلى نهايته دون تفوق منتخب على الأخر .
دخل المنتخب العراقي الشوط الثاني بانتفاضة كروية بحثاً عن هدف السبق ، وكاد أن يتحقق ذلك على أقدام مصطفى كريم في أكثر من محاولة وأخرها عندما سدد ركلة حرة مباشرة تصدت لها العارضة اللبنانية في أخطر فرص اللقاء .. لكن ظل ضعف التواجد العددي للعراق في قلب دفاع لبنان ، حائلاً دون استغلال المحاولات التي نفذها عبدالزهرة وياسر قاسم .
مع مرور الوقت ، عاد المنتخب اللبناني للإمساك بالمبادرات الهجومية ، وساهم وليد اسماعيل في فتح جبهة قوية ناحية اليسار، وكثف هيثم فاعور من مساندته الهجومية، لكن اللمسة الأخيرة حالة دون تحقيق ما أراده بوكير وأبنائه .
ركز المنتخب لعراقي على مدار عشر دقائق كاملة حتى الدقيقة 70 من اللقاء، وفي المقابل تراجع اللبنانيون للخلف فنجحوا في امتصاص الزحف العراقي ، حتى هبطت العاصفة وعاد العراقيون للهدوء ، فالتقط المنتخب اللبناني الموقف ، وعاد ليشن هجماته المتوالية كشفت عن تألق جديد للحارس نور صبرب الذي أنقذ أكثر من هدف لبناني أكيد .
ربع ساعة كاملة إنتهج خلالها المنتخبين إسلوب الهجوم المفتوح سعياً وراء هدف المباراة، فتخلى كلاهما عن النهج التكتيكي المتحفظ حتى شهدت الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء فاصلاً من الكر والفر ذهاباً وإياباً من منطقة جزاء لبنان إلى مثيلتها العراقية .. ومن إحدى المرتدات الطولية العالية داخل منطقة الجزاء اللبنانية ، خطف مصطفى كريم كرة رأسية أودعها الزاوية الضيقة للحارس اللبناني لتسكن الشباك كهدف أول والفوز للعراق قبل انتهاء اللقاء بدقيقة مرت دون تغير فحقق العراق أول ثلاث نقاط في المجموعة، وحرم المنتخب اللبناني من تحقيق نتيجة تاريخية تخدم الطفرة التي تمر بها الكرة اللبنانبة .

نوسه
08-24-2012, 07:51 PM
روعه علوو تسسلم ايدك :001:

فاطمة الطاهرة
08-26-2012, 12:48 AM
معلومات رآئـــــــــععه ..
الله يعطيك العـآفيه ..
بـ آنتظـآر جديدك بـ شوق ..
لآخلـآ ولـآعدم ..http://www.ta3b.net/vb/images/smilies/ta3b.net%20%2819%29.gif.

اسمر حبيبتي هيه القانون
09-16-2012, 07:07 PM
يسسلموـوٍ علىا هذأ الطرح الجميل
راق لي جدأ يعطيك الف عافيه
بنتظأر المزيد من ابداعاتك بشوق
ودي قبل ردي

صمت المشاعر
10-13-2012, 11:59 AM
يسسسلموـوٍ علىا هذأ الطرحٍ الجميل
راق لي جدأأ يعطيك الف عافيه
بنتظار جديدك

سندريلا بغداد
10-15-2012, 07:23 PM
سلمـــــــــت الايــــــــادي
لا حرمنـــــــــــــا جديدك