المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة الاثارة والتشويق


ورد الملائكه
08-08-2012, 12:58 PM
ملخص اليوم - سيكون عالم الساحرة المستديرة على موعد مع نهائي الأحلام في ختام بطولة كرة القدم الأولمبية للسيدات 2012، حيث ستتحدد هوية الفائز بالميدالية الذهبية الأولمبية يوم الخميس 9 أغسطس/آب في ملعب ويمبلي بمدينة لندن خلال الموقعة الساخنة التي ستجمع بين اليابان وأمريكا، طرفي نهائي كأس العالم للسيدات 2011 FIFA. وفي اليوم نفسه سيتواجه منتخبا فرنسا وكندا من أجل التتويج بالميدالية البرونزية.

تمكنت اليابان في مباراة مثيرة وعالية المستوى من التغلب على فرنسا رابعة المونديال، لتصبح بذلك ثاني بطل عالمي ينجح في بلوغ نهائي مسابقة كرة القدم الأولمبية بعدما سبق للمنتخب الأمريكي أن حقق هذا الإنجاز خلال الألعاب الأولمبية التي أقيمت عام 2000 في سيدني.

وكانت مباراة نصف النهائي الثانية حافلة بالإثارة والتقلبات. ففي موقعة كلاسيكو أمريكا الشمالية حققت الولايات المتحدة، حامل اللقب، النصر ضد جارتها كندا بعد 120 دقيقة من التشويق وشد الأعصاب لتصل للمرة الخامسة إلى نهائي بطولة كرة القدم الأولمبية للسيدات في نسختها الخامسة.

نتائج المباراتين
نصف النهائي
فرنسا – اليابان 2:1
كندا – أمريكا 4:3 بعد التمديد

هدف اليوم
فرنسا – اليابان، أوجيني لوسومير (في الدقيقة 75)
صحيح أن اللاعبة الفرنسية أوجيني لوسومير لم تستطع أن تحول دون إقصاء فريقها من المربع الذهبي إلا أن الهدف الذي سجلته 1:2 كان في غاية الجمال. فبعد تمريرة ماري لور إلى إيلودي توميس المتقدمة من الجهة اليمنى، أرسلت هذه الأخيرة الكرة إلى منطقة الجزاء حيث استقبلتها لوسومير بتسديدة هوائية قوية على بعد سبعة أمتار لتحولها مباشرة نحو الشباك.

لحظات لا تنسى
حارسة عرين الساموراي
قبيل مباراة نصف النهائي صرحت ميهو فوكوموتو في حوار حصري مع موقع FIFA.com قائلة: "لا يمكن للمرء الدفاع لوحده عن المرمى". وقد أثبتت حارسة المرمى الياباني أمام الفرنسيات أن هذا الأمر قد يكون ممكنا بعدما نجحت في صد الكثير من الكرات الصعبة وزرعت اليأس بقوتها الكبيرة في نفوس بنات القارة العجوز. ولم تصدق لويزا نسيب خصوصا عينيها عندما صوبت الكرة في الدقيقة 71 من مسافة قريبة وقبل أن تلج الكرة إلى الشباك ارتمت فوكوموتو إلى اليسار لتصدها بيد واحدة. وجاءت هذه الارتماءة الرائعة لتتوج الأداء الكروي العظيم للحارسة اليابانية، إذ علق المدرب الياباني نوريو ساساكي في هذا السياق بقوله: "ميهو فوكوموتو هي حارسة مرمى قصيرة جدا لكنها تحتل مكانة عالية بالنسبة لي".

بين الفرح والحزن
الفرح قريب دائما من الحزن، تجلت هذه الحكمة بشكل واضح خلال المباراة التي جمعت بين فرنسا واليابان. فبينما كانت محاربات الساموراي في النصف الأول لملعب ويمبلي بلندن ينحنين أمام جماهيرهن ويحتفلن بصحبتهن بالوصول إلى النهائي، كانت الفرنسيات في الجهة الأخرى مستلقيات على أرض الملعب من شدة الإحباط ومدربهن برونو بيني يحاول مواساتهن والرفع من معنوياتهن من جديد في أفق مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية.

في الأنفاس الأخيرة
بطريقة دراماتيكية للغاية تمكن المنتخب الأمريكي من حجز بطاقة العبور إلى موقعة النهائي. وقد تخلفت بنات العم سام ثلاث مرات في النتيجة أمام كندا لكنهن نجحن في كل مرة من تعديل النتيجة. وعندما كان الشوط الإضافي الثاني يلفظ أنفاسه الأخيرة والجماهير الحاضرة في ملعب أولد ترافورد تستعد لمتابعة ركلات الترجيح الحاسمة، أرسلت هيذر أوريلي الكرة من الطرف الأيمن إلى معترك العمليات وبدقة عالية في اتجاه رأس أليكس مورجان التي وقعت اسمها على هدف الفوز القاتل 3:4، لتنطلق بذلك الفرحة الكبرى في صفوف حامل اللقب في حين استبد الحزن والأسى بالفريق الكندي الشجاع الذي لم تنفعه في شيء ثلاثية المهاجمة المتألقة كريستين سينكلير.

الرقم
4 – يعد الهاتريك الذي سجلته كريستين سينكلير هو الرابع في تاريخ مسابقة كرة القدم الأولمبية للسيدات. وقد سبق للألمانية بيرجيت برينز (أربعة أهداف ضد الصين عام 2004) والبرازيلية كريستيان (ثلاثية في دورة 2004 ضد اليونان وأيضا ضد الصين في نسخة 2008) أن حققتا هذا الإنجاز الباهر.

التصريحات
"منذ عام 2008 ونحن نصبو للفوز بإحدى الميداليات خلال الألعاب الأولمبية. وكانت رغبة اللاعبات في الفوز بهذه المباراة قوية للغاية. أما الآن وبعد ضماننا لميدالية، يمكن للاعبات الاحتفال قليلا هذا اليوم. سأصطحبهن بكل سرور إلى مطعم ياباني". نوريو ساساكي (مدرب منتخب اليابان)

جدول المباريات القادمة
الخميس 9 أغسطس/آب 2012 (جميع المواعيد بالتوقيت المحلي)
مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية
كندا – فرنسا، كوفنتري، في الساعة 13:00

مباراة تحديد الفائز بالميدالية الذهبية
أمريكا – اليابان، لندن، في الساعة 19:45



http://n4hr.com/up/uploads/b60c847e55.jpg (http://n4hr.com/up/)

butterfly
09-11-2012, 06:21 PM
روعة ما طرحت

سلمت الانامل

سندريلا بغداد
11-11-2012, 01:13 PM
سلمت أإنِ ـأإملك عِ األموضوع
كل الود لشخصك

فراشة حزن العشاق
12-09-2012, 06:49 PM
يسلمو للموضوع الروعة ~


دآآم الابدآآع عليكم




وودي و وردي

صمت المشاعر
12-12-2012, 06:53 PM
كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير