المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الارز البني مقارنة بالارز الابيض


ورد الملائكه
08-02-2012, 04:17 PM
مرحبا اعضاءنا


ورمضان كريم







http://muhannadknol.files.wordpress.com/2010/02/image201.jpg?w=200&h=189



الأرز البني (http://forum.chat-hozn3.com/t105210.html)ليس فقط أفضل بالنسبة لصحة الناس، بل هو الأفضل بالنسبة للبيئة كذلك من الأرز (http://forum.chat-hozn3.com/t105210.html)الأبيض.


فما هو الفرق بين الأرز البني و الأرز الأبيض؟



http://muhannadknol.files.wordpress.com/2010/02/image202.jpg




يمر الأرز من خلال مجموعة متنوعة من العمليات قبل أن يصبح جاهزا للطهي, فبعد الحصاد، تعالج البذور لتدور ولتمرر من خلال مكائن ذات ثقوب (هباشات) لإزالة قشور الحبوب الخارجية, و لإزالة القشرة البنية ولكي تكون حبوب الأرز بيضاء, فيتم إزالة الجرثومية والقشر الداخلي (نخالة) من الحبوب ومن ثم يتم صقلها، وعادة ما تستخدم كجلوكوز أو كبودرة التلك.
الشيء الغريب و من الجنون في هذه العملية هو تحويل الأرز البني إلى أرز أبيض وبذلك إزالة المواد المغذية التي وهبانا أيها الله من الحبوب!
وهذا هو ما يسمى الأرز الأبيض. (و هو نفس الشيء الذي يحدث في الخبز الأسمر مقابل السيناريو الخبز الأبيض), وبذلك يحصل فقدان للمغذيات واسع وكبير.
فالأرز الأبيض (http://forum.chat-hozn3.com/t105210.html)يحوي أقل بكثير من فيتامين E والثيامين Thiamin والريبوفلافين Riboflavin و النياسين Niacin و فيتامين B6 و الفولكين Folacin والبوتاسيوم والمغنيزيوم والحديد ومواد مغذية أخرى من الأرز البني, فللحصول على الأرز الأبيض نخسر نحو ربع ما في الأرز البني من فوائد و ألياف, فمن المؤكد أن يكون الأرز البني أكثر صحية.
لكن من أين تأتي المنافع البيئية؟
أنها في الأساس تأتي من معالجات أقل وصرف للطاقة أقل و مصاريف المواد المضافة عن قيمة المضافات الغذائية و التعويضية مع تجهيزنا بكميات أقل من الغذاء و طاقة حيوية أقل من المطلوب.
قد لا نستذوق الأرز الأسمر بعد أن تعودنا على الأرز الأبيض, فأن موضوع الطعم و التذوق هي حالة مكتسبة و يمكن التعود عليها مع الوقت, خصوصا أن فكرنا بمنافعه من النواحي الصحية والغذائية.
يمكن الاحتفاظ بالأرز (http://forum.chat-hozn3.com/t105210.html)البني و تخزينه لفترة أطول ولمدة أكثر من ستة أشهر بدون أي ضرر, و يحفظ الأرز الذي نشتريه عادة في أكياس من القماش.
خلافا لرأي الكثيرين لا يأخذ الأرز البني وقتا أطول للطهي من الأرز الأبيض خصوصا إذا نقع الأرز لفترة من الوقت قبل الطهي, وطهي باستخدام أسلوب الاستيعاب (التطبيق), حيث يمكن استخدام كمية أقل من الماء وتوضع في وعاء ويغطى الأرز المنقوع مسبقا و يترك قليلا جدا ليغلي و يتهدى على نار هادئة جدا إلى أن يتخلص من المياه الزائدة.
هذا وينصح العديد من الأطباء بتناول الأرز البني لأنه يقوي المعدة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.







ويا رب كل العافيه الكم

miss.soft
08-02-2012, 04:34 PM
http://www.atyab.com/uploadscenter/uploads/75d284063d.gif
دُمت بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعك

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلي خ ـآلص احترامي

لروحك أإلجمـيله


http://www.atyab.com/uploadscenter/uploads/75d284063d.gif

سندريلا بغداد
12-11-2012, 04:32 PM
سلمت الايادي
موضوع رائــــع ومفيــد

اسمر حبيبتي هيه القانون
12-12-2012, 12:28 PM
يسسلمووو علىا هذاي
المعلومـه الجميله
راقت لي جدأ
دمت بالف خير
بنتظأر المزيد
من ابداعاتك
بشوق