المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاعر بالمزاد


همس الربيع
07-19-2011, 01:32 PM
** نتحمل في بعض الأحيان.أموراً..أو أشخاصاً.
** أو تصرفات.. فوق طاقتنا..أملاً في إصلاح الحال..ورجاءً في تحقيق الأفضل..وتطلعاً إلى التغيير نحو الأجمل.. والأحسن..لكن الحقيقة تفاجئنا..بأن كل تغاضٍ..أو تراخٍ..أو قبول بالخطأ..
** يعني الاستمرار فيه.وليس التوقف عنه..


** وتلك هي الفاجعة..فأنت تتحمل..وتصبر..وترجو.فإنك تتوقع.ان يكف المسيء» عن إساءته لمجرد أنك تحمّلته .. والمخطئ عن خطئه.. لأنك تسامحت معه والمبتز عن ابتزازه.. لأنك أوجدت له مبررات وحميته من غضبك..لكن بدل أن يقول «آسف».



** وبدلاً من أن يقول «شكراً»..فإنه يركب نفسه..ويبالغ في تجاوزاته..ويستمر في ممارسة تصرفاته.المؤلمة لك..والمؤكدة لاستمرار الخطأ..
** واستحالة التغيير..وعليك.. إما أن تقبل هذه الحال المزعجة..وإما أن ترفضه..وتنأى بنفسك عنه..وتغلق هذا الباب تماماً..وتعيش بعيداً عن «الابتزاز».وعن «المزاجية».وعن «التصنيفات»



التي تحكمها اللحظة..وتتحكم فيه طبيعة العروض الجديدة وحجم المكاسب المتوقعة نوع العلاقة الطارئة ومكاسبها المتحققة سواء كانت انعاكاسات هذه المكاسب على حياتنا..أم عملنا..أم خططنا.. وبرامجنا المستقبلية.حتى وإن جاءت على حساب الآخرين.وضد قيمنا نحن..



** وضد أبسط قواعد.لقيم.. والأخلاقيات التي توارثناها.وعندما تصل الأمورإلى هذا المستوى «الرديء»بين «عرض» و«طلب وبين «كرامة».. ولا كرامة..وبين «ضغوط» لا تحترم مشاعرك.. وأحاسيسك.. وحقوقك..فإنك لابد وأن ترفض
** كل هذا..وتضعه تحت قدميك..
***


ضمير مستتر:
**(هناك من يتسلون بمشاعرنا.. وهناك من يتاجرون بها.. وهناك من تخوّفوها ويستمتعون بذلك أيضاً).

king iys
07-19-2011, 01:45 PM
تسلمين اخت همس على الموضوع الراقي
ونتظر جديدك بكل شوق
تقبلي مروري



تحياتي وتقديري
king iys

حنيين الروح
07-19-2011, 02:25 PM
موضوع رائـــع ومفيد أستمتع بقرأته مشكروة واختيار موفــــق عاشت الايادي