المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوئد النعناع


sad flute
07-13-2011, 11:42 AM
فوائد النعناع






يتميز النعناع برائحته العطرية الزكية , وبسهولة زراعته التي تدوم طوال السنة , كما أنه سريع النمو وتعتبر التربة الرطبة والغنية بالمواد الغذائية والمحمية من أشعة الشمس الحارقة من أفضل المقومات لنموه بشكل جيد .
تكمن أهمية التعتاع على اختلاف أنواعه في احتوائه على مواد مختلفة أهما المنتول والمنتان والتي تعد من الزيوت الطيارة فاستخدم كمنكه في الصناعات الغذائية وفي مواد التجميل ومعاجين الأسنان , كذلك استخدم لأغراض طبية لدوره في تخفيف التشنجات في الأمعاء وعلى زيادة العصارة الهاضمة في المعدة , لذا ينصح بتناوله بعد الوجبات حتى يساعد على الهضم .
يعد النعناع مطهراً قاتلاً للعفن والطفيليات الموجودة داخل الجسم , واستخدم لتنظيف الجلد وتخفيف الحكة الناتجة عن لدغ الحشرات , إذ أنه يستعمل كمخدر موضعي.
وهو مفيد جداً ضد نزلات البرد وفي علاج السعال والربو والحمى والالتهاب الرئوي والكآبة والشد العضلي , ويمنع الغثيان ويسهل عملية التنفس ويسكن آلام الحيض وآلم الأسنان , هذا ويعد النعناع مقوياً للقلب ومثيراً للشهوة الجنسية , كما ينصح باستعماله للمرضعات لفاعليته في علاج التهاب الثدي , وقد أكدت الدراسات أن لزين النعناع فائدة في علاج الصداع العصبي وفي تقليل التوتر والإجهاد , وأهميته في تنظيم عمل الجهاز الهضمي والزيادة في كفاءته.
حمانا الله وإياكم من الأمراض

king iys
07-13-2011, 12:16 PM
يسلمووووووو كاسبر على لنصائح المفيدة
تقبل مروري
تحياتي وتقديري
king iys

ورد الملائكه
07-14-2011, 01:57 AM
سلمت اناملك
بانتظار جديدك
وردي لك

سندريلا بغداد
12-11-2012, 03:25 PM
سلمت الايادي
موضوع رائــــع

اسمر حبيبتي هيه القانون
12-12-2012, 12:43 PM
يسسلمووو علىا هذاي
المعلومـه الجميله
راقت لي جدأ
دمت بالف خير
بنتظأر المزيد
من ابداعاتك
بشوق