المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي مخاطر وفوائد سقوط ريال مدريد في فخ اتلتيكو؟


مشاعر حطمتها الخيانه
04-11-2012, 11:19 PM
صورة: http://www.portal.uaegoal.com/Uploads/Photo/News/Kds_13341577098531.jpg يستعد نادي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لخوض مواجهة صعبة في ...

http://www.portal.uaegoal.com/Uploads/Photo/News/Kds_13341577098531.jpg
يستعد نادي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لخوض مواجهة صعبة في "ديربي" العاصمة أمام جاره اللدود اتلتيكو على ملعب "فيسينتي كالديرون" ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من الليغا.
وستكون موقعة الـ"ديربي" حاسمة للغاية في مصير تحديد هوية بطل الليغا بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة بعد أن تقلص فارق النقاط بينهما من عشرة إلى نقطة واحدة فقط قبل جولتين على موعد الكلاسيكو المرتقب السبت 21 نيسان/أبريل.
وفي حال تعثر النادي الملكي على ملعب "فيسينتي كالديرون" فسيكون هنالك مخاطر على ريال مدريد وفوائد على الليغا!.
المخاطر:
1- زيادة التوتر في أروقة النادي الملكي
من شأن الخسارة أمام الجار اتلتيكو مدريد أن تزيد من حدة الضغوط الملقاة على عاتق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وكتيبته في الدوري، إذ لا يزال في وجه النادي الملكي مواجهات صعبة مثل برشلونة واشبيلية واتلتيك بيلباو.
وسيكون للخسارة في "فيسينتي كالديرون" إن حدثت أثار مدمرة على نفسيات لاعبي ريال مدريد خصوصاً أنهم كانوا متفوقين بفارق عشر نقاط عن برشلونة قبل السقوط في فخ التعادلات أمام كل من ملقا وفياريال وفالنسيا، وما أثارته هذه التعادلات من سخط مدريدي على التحكيم الإسباني.
2- التأثير سلبياً على مشوار الفريق في دوري الأبطال
ينتظر ريال مدريد مواجهة من العيار الثقيل في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام العملاق البافاري بايرن ميونيخ في الدور نصف النهائي، ويرجح في حال الخسارة أمام اتلتيكو وزيادة التوتر والضغط في الليغا، أن ينعكس أثره سلباً على مشوار الفريق في البطولة الأوروبية الأم التي يسعى النادي الملكي إلى لقب عاشر فيها بعد عشرة أعوام على أخر تتويج على حساب نادي ألماني هو باير ليفركوزن موسم 2011-2002.
كما أن موعد مواجهة ريال مدريد للنادي البافاري سيكون صعباً للغاية حيث ستأتي مباراة الذهاب في 17 نيسان/أبريل أي قبل موعد الكلاسيكو بثلاثة أيام ومن ثم الإياب في 25 من الشهر ذاته، والانتقال لملاقاة بيلباو في الدوري.
الفوائد:
1- انفجار بركان الليغا في الكلاسيكو
وفي حال تعثر النادي الملكي على ملعب " فيسينتي كالديرون" فأن بركان الليغا سينفجر وسيلقي بحممه على مباراة الكلاسيكو التي ستحمل كلمة الفصل في تحديد هوية البطل بنسبة كبيرة، حيث أنه في حال فوز الميرينغي بالكلاسيكو سيعزز صدارته بفارق 4 نقاط، وفي حال سقوطه أمام برشلونة سيعتلي الأخير صدارة الترتيب بفارق نقطتين قبل 3 جولات على نهاية الموسم.
وسيكون الرابح الأكبر من هذا السيناريو هو عاشق الساحرة المستديرة حيث يتوقع أن تكون مباراة الكلاسيكو في قمة الإثارة والمتعة، لكنها ستصيب عشاق الغريمين بالشلل العصبي لحين معرفة الفائز!.
2- لن يخرج علينا غوارديولا ويقول فارق النقاط لا يزال كبيراً والليغا مستحيلة !
مراراً وتكراراً خرج بيب غوارديولا مدرب برشلونة على الصحفيين بعبارات "الليغا مستحيلة" و"فارق النقاط كبير"، حتى عندما أصبح فارق النقاط 4 لم يبدي الفيلسوف تفاؤله بنيل اللقب.
لكن عندما يصبح فارق النقاط نقطة واحدة فقط في حال خسارة ريال مدريد في الـ"ديربي"، هل سيواصل غوارديولا مراوغاته الكلامية في المؤتمرات الصحفية ويقول أن الليغا مستحيلة وأن فارق النقاط كبير؟!، بالتأكد لا.
من إياد دكاك

سندريلا بغداد
11-15-2012, 08:18 PM
سلمت أإنِ ـأإملك عِ األموضوع
كل الود لشخصك